تقنيات متفرقة

سوني تعمل على تقنية الشحن اللاسلكي من هاتف إلى هاتف

علمنا بالتأكيد أن آبل وسامسونج تستعدان لإطلاق ميزة الشحن اللاسلكي إلى الهواتف الجديدة iPhone 8 وGalaxy S8، الآن يبدو أن سوني تستعد لتخطي كلا الشركتين وتطلق تكنولوجيا جديدة كليًا كتطوير لميزة الشحن اللاسلكي.

wireless phone to phone charging


اعلان





وفقًا لطلب براءة الاختراع التي تم نشره مؤخرًا، تبين أن عملاقة التكنولوجيا اليابانية سوني تستعد لإطلاق تكنولوجيا جديدة للشحن اللاسلكي وتبادل البيانات بين مختلف الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية مثل الهواتف الذكية، أجهزة الحاسوب وأي جهاز ذكي آخر.

نعم، ستكون قادر بالفعل على شحن هاتفك الذكي دون الحاجة لتوصيله بأي مصدر للطاقة لاسلكيًا من خلال أي هاتف آخر، والجدير بالذكر أن براءة الاختراع التي تم تقديمها تشير أن تكنولوجيا الشحن اللاسلكي الجديدة ستكون قائمة على تعدد أنظمة الهوائيات لنقل الطاقة والبيانات لاسلكيًا، وسيتم التحكم في النظام من خلال واجهة رسومية سهلة الاستخدام مما يعمل على تبسيط عملية الربط والتوافق بين الأجهزة.

واجهة الرسوميات الخاصة بهذه الميزة سهلة الاستخدام لتمكن المستخدم من سهولة الاختيار بين مختلف الأجهزة المجاورة التي تدعم خاصية الشحن اللاسلكي، لكن يبقى من غير الواضح حتى الآن المسافة الصحيحة التي ستدعمها هذه التكنولوجيا خاصةً أن كل الأجهزة لا تدعم نطاق واحد.

تمت الإشارة أن هذه التقنية الجديدة يمكنها التوافق مع شبكات الواي-فاي، تقنية البلوتوث، بروتوكول التحكم بالإرسال (TCP)، بروتوكول الإنترنت (IP)، واجهات HDMI أو أية شريحة اتصال أخرى لإتمام التواصل لاسلكيًا عبر الهوائيات، وسيؤثر نوع التقنية المستخدمة على سرعة النقل والمسافة بين الأجهزة.

wireless phone to phone charging 2

لا توجد أية معلومات مؤكدة حتى الآن عن موعد إطلاق تقنية سوني الجديدة ومتى ستأخذ طريقها في الأسواق.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق