تقنيات متفرقة

جوجل تطلق لوح الكتابة اللمسي الذكي Jamboard



أعلنت شركة جوجل عن إطلاقها للوح الكتابة اللمسي الذكي الجديد Jamboard المزود بشاشة 55 بوصة والمخصص للأعمال والاجتماعات، وأعلنت أنه سيتم إطلاقه بسعر 4999$ بالإضافة إلى رسوم سنوية تصل إلى 600$، وعلى الرغم أن الكثيرين نقضوا هذه التكلفة المرتفعة، إلا أنه أرخص بالفعل من جهاز مايكروسوفت Surface Hub.

Google’s Jamboard


اعلان





خلال مؤتمر Google Cloud Next تم الإعلان عن لوح الكتابة الجديد والإعلان عن إطلاقه رسميًا في الأسواق، هذا الجهاز يعد بمثابة شاشة لمسية كبيرة بدقة 4K تحتوي على نقاط متعددة اللمس، الجدير بالذكر كذلك أن الشاشة عاكسة إلى حدٍ ما لتوفير الرؤية الواضحة حتى في حالة وضعها في مواجهة ضوء الشمس.

Google’s Jamboard 3

Google’s Jamboard 2

Google’s Jamboard 4

Google’s Jamboard-5

عند الحديث عن تصميم لوح الكتابة اللمسي، نلاحظ أن الجزء الخلفي منه مصنوع البلاستيك الأحمر غير اللامع، يأتي هذا اللوح كذلك مع مجموعة من الأقلام الضوئية للكتابة عليه وهذه الأقلام صغيرة تشبه في تصميمها ألوان التلوين الصغيرة، وأشارت جوجل أنه يمكن شراء هذه الأقلام منفردة بتكلفة منخفضة.

اللوح اللمسي الجديد يمكنه التعرف على الكتابة اليدوية، كما يمكن محو ما تم كتابته من خلال أداة محو مخصصة، كما يمكن للمستخدم تكبير أو تصغير الأشياء الموجودة على الشاشة وتحريكها إلى أسفل حيث توجد سلة المحذوفات لمسحها، كما يدعم هذا الجهاز الجديد استخدام أكثر من مستخدم في وقت واحد لوضع خطط العمل، كما يدعم استخدم Google Sheets التي يمكن تحريكها إلى أي مكان أيضًا.

يمكن استغلال أي مكان على هذا الجهاز للكتابة عليه سواء على اليسار أو اليمين، كما يعطيك اختيار لإضافة أية ملفات مثل Google Docs، كما يمكنك البحث وإضافة المحتوى الموجود عبر الويب، إضافة الصور والرموز وكذلك يمكنك الحصول على عدد من خيارات الرسم الأخرى، كما يقدم هذا اللوح اللمسي الجديد إمكانية تحويل الخط اليدوي غير الواضح إلى نصوص مفهومة.

لوح الكتابة الذكي Jamboard يحتوي على كاميرا أمامية لإجراء المكالمات الجماعية، وكل لوح من هذه الألواح مخصص برمز حماية قصير لتمكين أي شخص من الانضمام إلى اجتماع العمل بسهولة، كما يمكن تغيير حجم صور الفيديو وتحريكها في أي مكان على الشاشة، وبالنسبة للمستخدمين البعيدين عن لوح الكتابة Jamboard يمكنهم إضافة أي محتوى أو رمز أو نص على اللوح من خلال الأجهزة اللوحية الخاصة بهم. جهاز الكتابة الذكي Jamboard كبير إلى حد ما، لكنه مثبت بطريقة آمنة على الحامل المخصص له، يحتوي هذا الحامل على لوح أمامي صغير لوضع الأقلام وأداة المسح.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 1 =

إغلاق