إشاعات وتسريباتالهواتف النقالة

جميع الشائعات والتوقعات عن هاتف سامسونج جالكسي S8



جميعنا في انتظار هواتف جالكسي S8 و S8 بلس التي ستأتي قريبًا جدًا، وهذا يعني أننا نشهد كل يوم المزيد من التسريبات والشائعات فيما يخص الهواتف الجديدة، مما يجعل من الصعب الحكم على ما هو حقيقي وما هو على الأرجح وهمي.

وفي آخر تسريبات بخصوص الهواتف كنا قادرين على رؤية الصور ومقاطع الفيديو لكلا الهاتفين على الطبيعة، بالإضافة إلى تفاصيل تسربت بشأن السعر والكاميرا وأجهزة استشعار بصمات الأصبع المثبتة على الجزء الخلفي وأكثر من ذلك.


اعلان





تاريخ إطلاق هاتف سامسونج جلاكسي S8

الموعد الرسمي لإطلاق هواتف سامسونج جلاكسي S8 و S8 بلس يوم الأربعاء 29 مارس في مدينة نيويورك، وسيبدأ الحدث الساعة 11:00 صباحًا بتوقيت الولايات المتحدة، ومن الواضح أننا ما زلنا لا نملك أية تفاصيل من الشركة نفسها حتى الآن، رغم أن الشائعات تشير إلى أن تاريخ الإصدار قد يكون في وقت ما في شهر أبريل أو على الأرجح يوم 21 أبريل وفقًا لموقع الأخبار الكوري ET News.

samsung-galaxy-s8

مواصفات هاتف سامسونج جلاكسي S8

التقارير التي تم نشرها بواسطة موقع CNET Korea استنادًا إلى شهود العيان أكدت الكثير من المواصفات التي سمعنا عنها مؤخرًا بخصوص هاتف جالكسيS8، كما أنها تؤكد ما رأيناه في الصورة المسربة من قبل إيفان بلاس.
فوفقًا للتقارير فإن الماسح الضوئي لبصمات الأصبع يوجد في الجزء الخلفي للجهاز بجانب عدسة الكاميرا ومزود بمنفذ USB-C، ومنفذ سماعة 3.5 مللي متر وفي أسفل الهاتف الفتحة الخاصة بـ ميكروفون الصوت، تمامًا مثل هاتف جالكسيS7، كما كشفت التقارير عن زر جديد بالجهاز والذي يفترض أنه لاستدعاء المساعد الصوتي بيكسي Bixby.
وبطبيعة الحال، لم يتم تأكيد أي من مواصفات هاتف جالكسي S8 التي سبق و ذكرناها، لكن هناك عدد قليل جدًا من التفاصيل الخاصة بالهاتف والتي تبدو مؤكدة ومنطقية على نحو كبير، فنحن ننظر إلى نموذجين مختلفين في الحجم، النموذج الأصغر هو جالكسيS8 والأكبر جالكسيS8 بلس، وكلاهما سيزود بشاشة Super AMOLED المزدوجة الانحناء مع انحناء أكثر من الموجود في هاتف جلاكسي نوت 7.

galaxy-s8-specs
وكل هذه التفاصيل مدعومة من قبل صفحات المواصفات التي تم تسريبها مؤخرًا، والتي تشرح أن الهاتفين يحتويان على شاشات بحجم 5.8 و 6.2 بوصة، و 4 جيجا بايت ذاكرة الوصول العشوائي، و64 جيجا بايت مساحة تخزين داخلية، وستكون مزودة بمدخل microSD، و توضح الصورتان أيضًا أن الأجهزة تأتي مع ماسحات ضوئية لبصمة العين، ودعم الشحن اللاسلكي، ومعيار IP68 لمقاومة الماء والغبار.
وتشمل الصفحات مواصفات أخرى بخصوص هاتف جلاكسي S8 أنه سيتم تزويدع بمعالج Snapdragon 835 أو Exynos 8895، اعتمادًا على المنطقة التي ستقوم بشرائه منها، وسيتم تزويده بنظام تشغيل Android 7.1 Nougat. وفي تقارير سابقة أشارت أن الهاتف سيتم تزويده بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا بايت، ولكن يبدو الآن أن الأكثر احتمالًا أننا سوف نحصل فقط على 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع نموذج بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا بايت سيتم تزويده في الصين فقط.
ولحسن الحظ أن معظم التقارير تدعي أن مساحة التخزين الداخلية الأساسية ستكون 64 جيجا بايت والبعض يدعي أنها ستكونن 128 جيجا بايت وحتى أنهم توقعوا وجود نموذج بمساحة تخزين داخلية تصل إلى 256 جيجا بايت، ومن المرجح أن يتميز هاتف جالكسيS8 بمدخل هجين جديد والذي يدعم كل من بطاقات microSD وبطاقات الذاكرة الجديدة من سامسونج UFS.
ومن المتوقع وصول مكبرات صوت ستيريو في هاتف جلاكسي S8، لكن سامسونج أعلنت أن منتجات شركة هارمان تظهر فيي أجهزة جلاكسي حتى عام 2018، على الرغم من الشائعات السابقة التي أدعت أن هاتف S8 سيتم تزويده بمنفذ سماعة 3.5 مللى متر، وستكون سماعات AKG القادمة معهم، وبالإضافة إلى ذلك، هواتف سامسونج جلاكسي S8 وS8 بلس من المتوقع أن يكونوا مدعومين بساعة جوجل للواقع الافتراضي Google Daydream، وأنها سوف تكون متوافقة أيضًا مع سماعة Gear VR من سامسونج.

samsung-s8-plus-specs
ومن المتوقع للهواتف أن تكون مزودة بخاصية الشحن اللاسلكي لتوفير كفاءة شحن سريع أكبر، والتي تتطلب دقة أقل عند وضعع الجهاز على الشاحن اللاسلكي، إذا كان هاتف S8 حقًا يستخدم معالج كوالكوم SD 835، فإنه سوف يدعم أيضًا الشحن السريع Quick Charge 4 الذي يقدم خمس ساعات من عمر البطارية في خمس دقائق فقط.
من حيث سعة البطارية فإنها لا تزال ضمن المناقشة، وحسب تسريبات إيفان بلاس وغيره توقعوا أن تكون البطارية سعتها 30000 مللي أمبير لهاتف جلاكسي S8 و 3500 مللي أمبير لهاتف جلاكسي S8 بلس، ولكن الأخبار الأخيرة من كوريا الجنوبية تشير إلى أن بطارية جلاكسي S8 ستكون أكبر قليلًا حيث ستكون سعتها 3250 مللي أمبير لهاتف جلاكسي S8 و 3750 مللي أمبير للنموذج الأكبر.

وعلى الرغم من حادثة البطارية الشهيرة التي تخص هاتف جلاكسي نوت 7، فإن بطارية سامسونج SDI سيتم وضعها بهواتف جلاكسي S8، وتشير الأخبار الأخيرة من صحيفة وول ستريت إلى أن سامسونج سوف تستخدم أيضًا البطاريات المصنعة من قبل شركة سوني في الحملة القادمة لها، وبصرف النظر عن بطاريات سوني فإنه يشاع أن شركة Murata ستقوم بتوريد البطاريات لهواتف سامسونج أيضًا.

وكما تبين من مراجعة نظام هاتف جلاكسي تاب S3، فإن هاتف S8 قد يتم تزويده بخاصية تعرف باسم سامسونج ديكس Samsung DeX، وهذه الميزة الجديدة تسمح لك بتوصيل الفأرة، ولوحة المفاتيح إلى هاتف جالكسيS8 الخاص بك بحيث يمكنك استخدامه أكثر مثل جهاز كمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز، وترددت الشائعات أن هذه الخاصية ستكون تكلفتها 162 دولار.

شاشة هاتف سامسونج جلاكسي S8
انتشرت مؤخرًا شائعات بأن هاتف جلاكسي S8 سيحتوي على نسبة شاشة إلى الجسم 90%، ويبدو أن معظم الصور والخرائط التي تم تسريبها تؤكد هذه الشائعات، حيث سيأتي بحواف رقيقة جدًا من فوق ومن تحت الشاشة، وقد أصبح ذلك ممكنًا أكثر بفضل إزالة الزر الرئيسي من الجزء الأمامي للهاتف.
وكان يشاع أن هاتف جالكسي S8 سيلتزم بنفس حجم قطر الشاشة الموجود في سلسلة جالكسيS7 وهم 5.1 بوصة و5.55 بوصة، لكن في تقرير سابق قيل أن حجم الشاشة سيتم زيادته لجذب مستخدمي هاتف جلاكسي نوت 7 للحصول على هاتف أكبر بخدمات أفضل، لكننا الآن نتطلع إلى زيادة في قطر الشاشة إلى 5.8 بوصة أو 6.2 بوصة.
ووفقًا لصفحات المواصفات المسربة فإن هاتف جالكسي S8 من المفترض أن يكون 5.8 بوصة و5.6 بوصة عند الزوايا الأربعة وسيكون مزود بشاشة Quad HD+ Super AMOLED، في حين أن هاتف جلاكسي S8 بلس سيكون 6.2 بوصة و6.1 بوصة عند الزوايا الأربعة، هذه هي بالتأكيد بعض الشائعات الأكثر مصداقية حتى الآن.

Samsung-Galaxy-S8-شاشة
ومن المتوقع أن يتميز هاتف جالكسي S8 بنسبة أبعاد شاشة 18.5: 9 بدلًا من المعيار الرئيسي 16: 9، والتي سوف تصبحح شيئا أقرب إلى نسبة العرض إلى الارتفاع 2: 1 في هاتف LG G6.
وقد تم تسريب اثنين من مقاطع الفيديو التي تخص هاتف S8، والتي تبين الجهاز في الوقع، وفي الوقت الذي يقوم فيهه المستخدم بالضغط فقط على عدد قليل من الأزرار على الشاشة، فنحن لم نستطع الحصول على نظرة أفضل على جميع الميزات التي كنا نسمع عنها في الشائعات الأخيرة، الشاشة من الحافة إلى الحافة، وعدم وجود الزر الرئيسي، كذلك أجهزة الاستشعار أعلى الجهاز التي من المحتمل أن تكون وحدة الكاميرا الأمامية والماسح الضوئي لبصمة العين.
الفيديو الثاني يتيح لنا نظرة أفضل على أجهزة S8 و S8 بلس باللون الأسود، فقد حصلنا على لمحة موجزة عن الشاشة، وأزرار التنقل على الشاشة، والجزء الخلفي من الهواتف.

ويدعي البعض أيضًا أن هاتف سامسونج S8 سوف تستخدم تقنية RGB pixel array بدلًا من Diamond Pentile pattern، والتي سوف يستفيد منها محبي الواقع الافتراضي إلى حد كبير، وسوف يكون هاتف جلاكسي S8 بالطبع متوافقًا مع نظارة Gear VR الجديدة التي تتصل بمنفذ USB Type-C.
ومن المتوقع لهاتف جلاكسي S8 استخدام نفس تكنولوجيا الشاشة Y-OCTA الموجودة في جلاكسي نوت 7، حيث يتم ربطط طبقة الشاشة اللمسية بزجاج الشاشة أثناء الإنتاج، مما يسمح للجهاز أن يكون أنحف كما يساعد على خفض تكاليف الإنتاج.
وبالإضافة إلى ذلك، يشير تقرير واحد إلى أن هاتف جلاكسي S8 و S8 بلس قد تتميز بخاصية force touch-like والتي يعتقد أنهاا بنيت فقط في شريط التنقل في الجزء السفلي من الهاتف، حيث ستسمح بالضغط بقوة لإيقاظ الجهاز، بدلا من الضغطة البسيطة.
الزر الرئيسي في هاتف جالكسي S8
سوف يكون الجزء الأمامي من هاتف جالكسي S8 أملس على نحو سلس، مع وجود طبقة كاملة من الزجاج، ولن يكون هناكك الزر الرئيسي بسبب وجود جهاز استشعار بصمات الأصابع في الجزء الخلفي من الجهاز. وفي صورة حديثة تم تسريبها فإنه بدلًا من الزر الرئيسي العلي سيكون زر افتراضي ومرئي كجزء من شاشة S8 دائمًا.
وبالحديث عن جهاز الاستشعار فإن كل الشائعات والصور المسربة تشير إلى أن جهاز استشعار بصمات الأصابع سيتم وضعه فيي مكان غريب، إلى يمين وحدة الكاميرا في الجزء الخلفي للجهاز.

مميزات الذكاء الاصطناعي بهاتف جالكسي S8
وعدت شركة سامسونج بتعزيز خدمة الذكاء الاصطناعي لهواتف جالكسي S8، حيث اعترفت الشركة أنها ستجلب مساعد رقمي جديد لهواتف S8ومنتجات سامسونج الأخرى، ومنذ ذلك الحين، لقد سمعنا الكثير من التقارير حول Bixby و Kestra، أصوات الذكور والإناث لمساعد سامسونج الصوتي الجديد، وقد أعلنت سامسونج بالفعل رسميًا عن مساعدها الصوتي الجديد Bixby.
المساعد الصوتي لهواتف سامسونج Bixby يقال أيضًا أنه سيكون قادرًا على التعامل مع خدمة الدفع عبر الهاتف الخاص بك باستخدام الأوامر الصوتية وحدها، وهذا يعني أن المستخدمين سوف يكونوا قادرين على التحكم من خلال الأوامر الصوتية، كما ذكر أن Bixby سوف يدعم حوالي ثمانية لغات عند إطلاقه، بما في ذلك الإنجليزية والكورية والصينية وخمس لغات أخرى غير محددة، ويقال أن الهاتف سيكون قادرًا على إجراء عمليات البحث البصرية، وذكرت سامسونج أنه سيكون للمساعد الصوتي Bixby زر مخصص لها في هواتف S8 و S8 بلس.

الكاميرا في هاتف سامسونج جالكسي S8

 

كان يشاع مؤخرًا أن هاتف جلاكسي S8 سيكون مزودًا بميزة الكاميرا المزدوجة وذلك حسب ما ذكر في تقارير من كوريا الجنوبية مدعية أن سامسونج كانت تختار كاميرا خلفية 16 ميجا بكسل وكاميرا أمامية 8 ميجا بكسل.
بينما قالت تقارير أخرى أنها ستضع كاميرات مزدوجة 12 ميجا بكسل في الجزء الخلفي. ومع ذلك، ذكر موقع Bloomberg أن تصنيع الكاميرات المزدوجة قد يتم إلغاؤه بسبب ارتفاع تكاليفه، ويبدو أن الشيء نفسه مؤكد من الصور المسربة.
ومع ذلك يقال أن سامسونج تعمل على كاميرا جديدة مع فتحة عدسة واسعة جدًا f/1.4 ولكن علينا فقط أن ننتظر ونرى ما سيحدث أو قد نحصل على كاميرا 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/1.7، ومن المتوقع أن تتميز الكاميرا الأمامية بخاصية التركيز التلقائي الذكية auto-focus، وأخيرًا يقال أن سامسونج تستعد لإطلاق تكنولوجيا التعرف على الوجه في هواتف جالكسي S8 و S8 بلس.
المصدر

عبدالله هليل

محرر مهتم بأحدث تقنيات الهواتف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق