تقنيات متفرقة

تخفيض سعر Oculus Rift وOculus Touch

أعلنت شركة Oculus اليوم في مؤتمر مطوري الألعاب GDC أنها ستقوم بتخفيض سعر أداة التحكم Oculus Touch ونظارة Oculus Rift بمبلغ 100 دولار لكل أداة، مما سيخفض سعر المجموعة الكاملة إلى 598 دولار، وهو ما جعل نظارة Oculus Rift أقل سعرًا عن منافستها HTC Vive وأغلى عن نظارة PlayStation VR منخفضة التكلفة فقط بمبلغ 100 دولار. بالإضافة لذلك فقد أعلنت الشركة أيضًا عن نيتها لإصدار مجموعة جديدة من الألعاب خلال العام.

Oculus Rift

ولكن ليس هناك خصم بأثر رجعي للذين قاموا بشراء نظارة Oculus Rift أو أداة Oculus Touch، ولكن الذين قاموا بشراء أداة Oculus Touch بالسعر الكامل في آخر 30 يوم سوف يحصلون على 50 دولار كرصيد في المتجر.

الجدير بالذكر أن سعر بيع نظارة Oculus Rift عند بدأ عرضها 599 دولار، أما أداة Oculus Touch فكانت تتكلف 199 دولار، بالإضافة إلى أن تشغيل المجموعة كان يتطلب جهاز ألعاب بتكلفة 1000 دولار على الأقل.

في العام الماضي بدأت نظارة Oculus Rift بدعم أجهزة حاسوب الألعاب الأرخص سعرًا مثل حاسوب Cyberpower من الشركة، والذي يأتي بتكلفه 499 دولار، وبعد التخفيض الذي أعلنته الشركة فإن سعر النظارة مع حاسوب الواقع الافتراضي سيتجاوز مبلغ 1000 دولار بقليل فقط، وعلى الرغم من أن السعر ما زال باهظًا إلا أنه أقرب لتوقعات الأشخاص الذين يرغبون في شراء وحدة ألعاب وتلفاز مسطح.

ولكن ما زالت الشركة تواجه بعض العوائق، حيث أن نظام التعقب بنظارة Oculus Rift يشمل كاميرات USB متعددة يجب تثبيتها في غرفة مخصصة لمشاهدة الواقع الافتراضي.

ويوضح “بريندان إيريب” الرئيس التنفيذي لشركة Oculus، أنه ينظرون إلى المستقبل وأن الجيل القادم من الواقع الافتراضي سيكون لاسلكي، وأنهم متحمسون لمستقبل التعقب اللاسلكي.

وفي الحدث الذي أقامته الشركة العام الماضي كان قد ظهر نموذج أولي شامل لمشاهدة الواقع الافتراضي يُدعى Santa Cruz، ولكن أوضح “بريندان” أن النموذج غير جاهز للإنتاج على المستوى التجاري حتى الآن. ويوضح أيضًا أن أقوى نظام تتبع من Rift والذي يشمل ثلاث كاميرات قد حقق شعبية وانتشار أكثر من المتوقع، وتم خفض سعر الكاميرا الواحدة من 79 دولار إلى 59 دولار. وأشار “بريندان” إلى أن الشركة تركز بشكل كبير على تقديم النظارة وأداة الواقع الافتراضي كمجموعة، حيث يعتقدون أن العديد من الأشخاص يرغبون بشراء النظارة وأداة Oculus Touch معًا.

وفي الفترة الأخيرة كانت الشركة تحاول التعافي من الدعاية السيئة التي حصلت عليها، بعد أن فازت شركة ZeniMax للنشر بتعويض 500 مليون دولار من الشركة بعد ادعائها قيام شركة Oculus بسرقة الكود الخاص بها لتطوير نظارة Oculus Rift، وتواجه الشركة حاليًا أمر قضائي بوقف بيع النظارات.

وكانت الشركة قد عرضت مؤخرًا نموذج تجريبي لأداة تحكم بشكل قفاز، والتي يقول “بريندان” إنه تم تطويرها لاختبار مدى دقة التحكم بالأصابع، حتى تستطيع الشركة تحديد أي أداة تحكم تُقدم نفس النتائج ويمكن إصدارها بشكل تجاري دون الحاجة لإصدار مقاسات مختلفة، حيث تحاول الشركة أن تكون رائدة في تقديم أداة تعمل بحركات اليد الطبيعية دون قفازات، إلا أن مثل هذه الابتكارات لا تزال في مراحل التطوير الأولية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *