الحاسبات والأجهزه اللوحيه

أسوس تعلن عن أنحف كمبيوتر شخصي محمول في العالم بمعالج عالي الأداء

سُمك الجهاز 19 ملم فقط، أسوس U36 يقدم أداء غير مسبوق في عالم الأجهزة المحمولة متناهية الصغر

جدة، المملكة العربية السعودية: 07 ديسمبر 2010:  أعلنت أسوس اليوم عن إطلاق كمبيوتر U36 المحمول، أنحف كمبيوتر محمول عرفه العالم مزود بمعالج جهد معياري من إنتل®. وقامت شركة أسوس بتصميم حراري فريد في تصنيع الكمبيوتر بهدف تقليل سمكه إلى 19 ملم فقط، وتمكينه من العمل بمعالج إنتل® كور™ i3 أوi5. ويأتي الكمبيوتر مزودا ببطاقة نفيديا® الرسومية مع تقنية أوبتيموس وأسوس سوبر هايبريد. ويتميز  U36بطول عمر بطاريته التي تصل إلى 10 ساعات.

في حين أن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة النحيفة تستخدم معالجات ذات جهد منخفض للحصول على فوائد التبريد أو توفير الطاقة، الا أن أسوس U36 يمزج بين قوة الأداء والكفاءة في إستهلاك الطاقة، حيث تم تزويده بمعالجات إنتل ® كور ™ i3 أو كور ™ i5 الحديثة التي توفر أفضل وأقوى مستويات الأداء. ويعود الفضل في ذلك إلى تصميم أنابيب الحرارة المزدوجة التي تبدد الحرارة بفعالية دون الحاجة إلى أي إضافات أخرى. ونتيجة لذلك، سيتمكن المستخدمين من تحميل كافة ملفاتهم على كمبيوتر محمول صغير بحجم 19 ملم فقط مهما تنوعت مهام عملهم، مثل: إنشاء الوسائط الاعلامية الغنية، والاستمتاع بالالعاب المتطورة، وإنجاز مجموعة من المهام في وقت واحد.

ساهمت جودة المكونات المستخدمة في تصميم U36 في تقليل وزن الكمبيوتر إلى 1.44 كيلوغرام، إذ شملت مكوناته الألومنيوم الخفيف والمغنيسيوم إضافة إلى حجم البطارية الصغير 4-Cell، ما يجعله الخيار الأمثل لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر لخفة وزنه وسهولة حمله. كما تضفي طبقة طلاء النانومتر الفريدة على U36 لمسة جمال متميزة وأنيقة وتحميه كذلك ضد الأوساخ والمياه.

هذا، ومن المعروف عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الصغيرة طول عمر البطارية بفضل إعتمادها على معالجات الجهد المنخفض.  لكن على الرغم من إستخدام معالج جهد عالي في U36 فهو قادر على تقديم أداء مماثل لها، وذلك بفضل تقنية أسوس سوبر هايبريد “نظام حفاظ طاقة البطارية”، إلى جانب تقنية نفيديا أوبتيموس® التي تعمل على تمديد عمر البطارية لمدة تصل إلى 10 ساعات، وتمكن مستخدمي U36 القيام بمهام عملهم على مدار اليوم من أي مكان.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. السلام عليكم
    بالنسبة لكاتب الموضوع ياليت تقلنا من وين نحصل هذا الجهاز
    لأنك كاتب في بداية الموضوع ” جدة، المملكة العربية السعودية: 07 ديسمبر 2010 “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *