أخبار ساخنةالمتصفح/النظام

Jide تعلن عن إصدار جديد من Remix OS يجلب مميزات Continuum

أعلنت شركة Jide اليوم عن إصدار جديد من نظام تشغيل Remix OS الذي يرتكز على نظام تشغيل الأندوريد، ويجلب اليوم ميزة تحويل الهواتف الذكية إلى وضع أجهزة الحاسب بتجربة تحاكي Continuum من مايكروسوفت.


اعلان





انشغلت عملاق البرمجيات في الفترة الماضية لدعم المستخدمين لتحويل الهواتف الذكية المميزة بنظام تشغيل Windows 10 إلى نظام يحاكي أجهزة الحاسب عند إضافة لوحة مفاتيح وفارة، واليوم تأتي Jide بنفس الفكرة مع تحديث نظام تشغيل Remix OS إلا أنها ترتكز على فكرة حاسب يعمل بنظام تشغيل الأندوريد.

Remix OS -Office

يأتي الإصدار الجديد من نظام تشغيل Remix OS على الهواتف الذكية ليدعم فكرة تحويل الهاتف إلى نظام الحاسب عن طريق إقتران الهاتف بشاشة ولوحة مفاتيح، إلا أنه يدعم تشغيل حاسب يرتكز على نظام أندوريد.

أيضاً تعرف الخاصية الجديدة بRemix Singularity التي تأتي مع نظام تشغيل Remix OS المقرر أن يطلق رسمياً من Jide في النصف الثاني من عام 2017، وفقاً لتصريحات David Ko مؤسس Jide.

كما عملت شركة Jide على تطوير خاصية PC mode التي تأتي اليوم في تحديث نظام تشغيل Remix OS الجديد منذ ثلاثة سنوات مضت، وقد وصلت إلى 4 مليون مرة لتثبيت النظام، حيث من المقرر أن يعمل هذا النظام على دعم المستخدم بواجهة تحاكي الأندوريد على سطح المكتب، مع ميزة النوافذ العائمة، قائمة للبداية، وشريط المهام أيضاً، مع دعم التحكم في الواجهة بالفارة ولوحة المفاتيح.

أيضاً يحصل المستخدم على التطبيقات المعتادة في نظام التشغيل، إلى جانب الألعاب المفضلة في نظام تشغيل الأندوريد مثل Clash of Clans، أو التطبيقات الإنتاجية مثل Microsoft Word، أو Google Docs، إلا أن الدخول لهذه التطبيقات سيكون عبر شكل يحاكي النوافذ أكثر من نظام الأندوريد، كما يدعم نظام التشغيل إقتران الهاتف بشاشة للحصول على شاشة عرض أكبر لنظام التشغيل.

ولا تعد هذه المرة الأولى لمحاولة تنفيذ فكرة تحويل الهاتف إلى وضع سطح المكتب، حيث قدم عمالقة التكنولوجيا العديد من المحاولات في تطوير الأجهزة أو البرمجيات، إلا أن David Ko مؤسس Jide، يرى أن نظام تشغيل Remix OS يأتي اليوم باثنان من المميزات الجديدة، وهما التكلفة وبناء الأندوريد.

أيضاً لن يختلف هذا الإصدار من Remix OS عن الإصدارات السابقة، حيث تتيح Jide أيضاً تثبيت الروم بشكل مجاني، كما سيتيح للمستخدم الدخول إلى كافة تطبيقات الأندوريد المعتادة، أيضاً ترى Jide أن خاصية تحويل الهاتف إلى وضع سطح المكتب ستحقق الإنتشار الأكبر في الدول الناشئة التي يعتمد فيها المستخدمين بشكل أكبر على الهواتف لتصفح الانترنت.

جدير بالذكر أن Jide تبحث في الوقت الراهن على شركاء من صانعي الهواتف الذكية، لدعم الإصدار الجديد من نظام Remix OS، حيث تتجه إلى البحث في الشركات المصنعة للهاتف من عمالقة الصين، كما تتيح الشركة تحميل الروم من على شبكة الأنترنت لاحقاً، إلا أن Remix OS لن يأتي بمتجر قوقل بلاي مثبت مسبقاً.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق