أخبار ساخنةمعالجات وهاردوير

AMD تطلق معالجات Ryzen للطلب المسبق اليوم بسعر يبدأ من 330$ تقريباً

أعلنت شركة AMD اليوم عن إطلاق معالج Ryzen للحجز المسبق، بسعر يبدأ من 330$ تقريباً، كما توفر AMD رقاقات المعالج الجديدة للبيع في 2 من شهر مارس.


اعلان





تبدأ AMD في شحن معالجات Ryzen لمنافذ البيع في الثاني من شهر مارس المقبل، كما قدمت الشركة اليوم تفاصيل عن سلسة معالجات Ryzen 7، المميزة بعدد ثماني الأنوية، كما استعرضت الشركة الإختبارات التي أجريت على المعالجات داخل الشركة.

Ryzen -CPU

سلسة معالجات Ryzen

تقدم AMD سلسة معالجات Ryzen مع ثلاث مستويات تختلف في الأداء ومستوى التسعير، حيث تأتي رقاقات معالج Ryzen 7 بأعلى أداء، ويتبعها رقاقات معالج Ryzen 5 بأداء وتسعير متوسط، كما يأتي معالج Ryzen 3 بأداء أقل من الإصدارات الأخرى.

أيضاً من المتوقع إطلاق كلاً من معالجات Ryzen 5، وRyzen 3 لاحقاً، حيث من المقرر أن يتم إطلاق معالج Ryzen 7 في البداية، كما تأتي الرقاقات بوحدة معالج مع ثماني من الأنوية مع multi-threading.

ومن المقرر أن توفر AMD رقاقة Ryzen 7 1800X مع ثماني من الأنوية، و16T بسرعة رئيسية 3.6 جيجا هيرتز أو أقصى سرعة Turbo 4.0جيجا هيرتز، مع إستهلاك للطاقة 95W، وسعر 499$.

أيضاً تقدم AMD رقاقة Ryzen 7 1700X مع ثماني من الأنوية، و16T بسرعة رئيسية 3.4 جيجا هيرتز وسرعة Turbo تصل إلى 3.8 جيجا هيرتز، مع إستهلاك طاقة  95W، وسعر  399$.

بينما تأتي رقاقة Ryzen 7 1700 مع ثماني من الأنوية، و16T، إلى جانب سرعة رئيسية 3.0 جيجا هيرتز، وسرعة Turbo تصل إلى 3.7 جيجا هيرتز على أن تتوفر الرقاقة بسعر 329$، ومن المقرر أن تتاح رقاقات المعالج الجديدة للطلب المسبق في عدد 185 متجر.

AMD-Ryzen

تصميم معالجات Ryzen

أشارت تصريحات AMD اليوم إلى أن معالجات Ryzen، تتميز بعدد ثماني من الأنوية، كما يأتي تصميم السيليكون في رقاقات المعالج ليدعم 4.8 مليار من ترانزستور، إلى جانب 200 مليون من الأسلاك.

كما كشفت الإعلانات السابقة من الشركة على أن تصميم معالجات Ryzen يأتي مع معمارية مصغرة، مع ذاكرة تخزين مؤقت مصغرة، مع مميزات أخرى.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق