أخبار ساخنة

توشيبا تواجه خطر الإفلاس بعد خسائر 6.3 مليار$

أكدت شركة توشيبا اليوم على تعرض الشركة لخسائر فادحة نتيجة للإستحواذ على البناء النووي في الولايات المتحدة وصلت إلى 6.3 مليار$، أدت في النهاية إلى إستقالة رئيس شركة توشيبا، ومواجهة الشركة لشبح الإفلاس خلال الفترة القادمة.

تواجه شركة توشيبا مؤخراً الكثير من العقبات والخسائر المالية بشكل خاص في أعمال الشركة في الولايات المتحدة والبناء النووي الذي أدى إلى خسائر وعجز توشيبا عن الكشف عن النتائج المالية.

Toshiba

وتعد إستقالة رئيس شركة توشيبا نتيجة للخسائر الأخيرة، حيث حاولت الشركة في الفترة الأخيرة تجنب خسائر 6.3 مليار$ عبر بيع حصة تصل إلى 20% من الشركة مما جذب إلى الشركة الكثير من العروض مثل عرض من Western Digital، وSK Hynix إلى جانب MediaTek، إلا أن قرار الشركة الأخير جاء اليوم بتحمل الخسائر المالية.

أيضاً وفقاً لقواعد بورصة الأوراق المالية في طوكيو، تحتاج شركة توشيبا للتقدم بالنتائج المالية الفصلية بشكل مباشر، إلا أن توشيبا إعترفت بعجز الشركة للتقدم بالنتائج المالية في الوقت الحالي، كما طلبت فترة أطول للتقدم بنتائج أرباحها.

كما أكدت توشيبا على حاجتها للقيام ببعض الأبحاث والتقارير الداخلية، لتتعرف بشكل أوضح على الأسباب الرئيسية للخسائر وتأثير الإستحواذ على بناء الطاقة النووية في الولايات المتحدة على العقبات التي تمر بها الشركة في الفترة الأخيرة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *