تقنيات متفرقة

بطارية بتقنية جديدة لتفادي حوادث الإنفجار

يحاول الكثير من الباحثيين في الفترة الأخيرة تطوير تقنية البطاريات لدعم المستخدمين لفترة أطول مع تعزيز لعامل الحماية، واليوم يقدم من جديد الأستاذ Mike Zimmerman بطارية لها القدرة على الاستمرار بأداء جيد حتى في حالة تعرضها للقطع دون أن تنفجر.

كشف Mike Zimmerman في جامعة Tuftsعن تقنية بطارية تختلف عن بطاريات الليثيوم التقليدية، حيث يمكن للبطاريات الجديدة أن تستمر في العمل حتى إذا تعرضت للثقب، أو القطع مما يجعلها أفضل في عامل الحماية والآمان.

Battery-tech

وقد أكد Mike Zimmerman على أن البطارية الجديدة لن تتعرض للإحتراق أو الإنفجار إذا تم قطع البطارية إلى نصفين، بل أنها تستمر في العمل أيضاً في شحن الأجهزة.

كما أشار Mike Zimmerman أنه استطاع تعزيز البطارية لتكون أكثر أماناً عن طريق استبدال الكهرباء السائلة القابلة للإشتعال مع الفاصل الذي يأتي في تصميم بطاريات الليثيوم أيون الحالية بمادة بوليمر البلاستيكية العازلة للهب.

أيضاً إلى جانب تعزيز عامل الآمان والحماية في البطاريات الجديدة، يؤكد Mike Zimmerman أنها مميزة بتكلفة أقل من التكلفة التي تصل إليها البطاريات الحالية، وهو عامل رئيسي في إنتقال هذه التقنية بعد الإنتهاء منها إلى عملية التصنيع، حيث تتوقف الكثير من التقنيات التي يتم تطويرها غالباً نتيجة لارتفاع تكلفة التصنيع.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *