أخبار ساخنة

إنضمام شركة أبل إلى تحالف الطاقة اللاسلكية

يتطلع الكثير من عملاء ابل إلى الحصول على ميزة شحن الوايرلس في إصدارات ابل القادمة من هواتف الأيفون، وهو السبب الرئيسي الذي يدفع شركة ابل اليوم للإنضمام إلى تحالف الطاقة اللاسلكية.

لا تتبع شركة ابل غالباً إتجاهات السوق بشكل مستمر، إلا أن المحلل Vicky Yussuff من IHS أشار في تقرير مؤخراً إلى أن ابل تحاول خلال الفترة القادمة إضافة واحدة من المميزات المطلوبة في هواتف الأيفون وهي دعم تقنية شحن الوايرلس.

apple-company

تعد تقنية شحن الوايرلس أحد التقنيات التي تدعمها بالفعل الكثير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية من منافسي شركة ابل، وهو ما يدفع الشركة اليوم للإهتمام بشكل أكبر بدعم إصداراها المقبل من هواتف الأيفون بهذه التقنية.

وقد أجرت شركة IHS إستطلاع على مجموعة كبيرة من المستهلكين، كشف على أن ميزة شحن الوايرلس هي الإختيار المفضل لنسبة 90% من المستهلكين، وهي الميزة التي يرغب الكثير من عملاء ابل في الحصول عليها في هاتف الأيفون القادم.

أيضاً مع الكثير من التسريبات التي أشارت إلى دعم الإصدار المقبل من هواتف الأيفون بميزة شحن الوايرلس، يأتي إعلان إنضمام ابل إلى تحالف الطاقة اللاسلكية التي تشمل قائمة أعضائها 213 عضو، تأكيد على دعم الإصدارات المقبلة من هواتف الأيفون لهذه الميزة.

كما يعد تحالف الطاقة اللاسلكية المنظمة المسؤولة على نشر معايير Qi، إلا أن إنضمام ابل لهذه المنظمة لا يعني بالضرورة دعم ابل لمعايير Qi.

أيضاً تحتاج ابل لإطلاق الإكسسوارات التي تتوافق مع شحن الوايرلس، لكن لا يمكن التأكيد حتى الآن ما إذا كانت ابل ستدعم الثلاثة نماذج المتوقعة من هواتف الأيفون بميزة شحن الوايرلس، أو ستدعم أحد النماذج فقط بتصميم زجاجي في الجهة الخلفية لدعم شحن الوايرلس.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *