تقنيات متفرقة

كل ما تود معرفته عن خدمة أمازون برايم “Amazon Prime”

خدمة أمازون برايم ” Amazon Prime” خدمة مميزة تمكن العملاء من الحصول على بعض لقطات الفيديو ومقاطع الموسيقى وكذلك بعض الكتب الإلكترونية مجانًا، وكذلك توصيل بعض المنتجات من أمازون مجانًا “داخل الولايات المتحدة الأمريكية” وكل هذا مُقابل دفع اشتراك سنوي 99$ أو تسديد 10.99$ شهريًا.

Amazon Prime logo


اعلان





الاشتراك في هذه الخدمة مجاني لمدة شهر، بالإضافة إلى الشحن المجاني لمدة يومين “لعملاء أمريكا”، كما أعلنت أمازون أنها ستمكن الطلاب من الحصول على نسخة مجانية من خدمة Amazon Prime Student كتجربة لمدة ستة أشهر والتي تعطيهم نفس مميزات خدمة أمازون برايم ” Amazon Prime” بالإضافة إلى بعض العروض الأخرى الخاصة بالطلاب، وبعد إنقضاء الستة أشهر المجانية تكون رسوم خدمة Amazon Prime Student تقريبًا نصف تكلفة أمازون برايم الأصلية.

سنقوم في هذا المحتوى بالتعرف بشيء من التفصيل عن خدمة أمازون برايم” Amazon Prime” والإجابة على كل التساؤلات التي ربما تدور في مخيلتك.

ما هي خدمة أمازون برايم ” Amazon Prime”؟

كما ذكرنا خدمة أمازون برايم عبارة عن خدمة مدفوعة يمكنك تجريبها لمدة شهر واحد فقط مجانًا، وبعد ذلك عليك الالتزام بسداد الرسوم سواء بشكل سنوي أو شهري، كما أنها تمكن عملاء أمازون من الاستفادة بعروض وخصومات كبيرة كما تمكن عملاء الولايات المتحدة  من الحصول على بعض المشتريات بالشحن المجاني لمدة يوم أو يومين.

ما هي مميزات خدمة أمازون برايم؟

خدمة أمازون برايم تعتبر خدمة مميزة تُقدم لعملائها عدد كبير من المميزات يمكننا التعرف عليها بشيء من التفصيل على النحو التالي:

  • الشحن:

ميزة الشحن التي توفرها هذه الخدمة خاصة بعملاء الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تمكنهم من الحصول على بعض السلع بخدمة شحن مجانية لمدة يومين والمميز هنا أن التسليم يكون في نفس اليوم من خلال نظام الترميز البريدي ZIP الخاص بالولايات المتحدة.

بالنسبة لخدمة Prime Pantry، فيمكن لعملاء الولايات المتحدة أن يقوموا شهريًا باستلام صندوق يحتوي على بعض الأدوات المنزلية والسلع الغذائية أو ية سلع أخرى مقابل رسوم بسيطة تُقدر بحوالي 5.99$، لكن هذه الخدمة مخصصة لأماكن محددة فقط.

وعند الحديث عن خدمة Prime Now فهي الخدمة التي تمكن العملاء من الحصول على عشرات الآلاف من المنتجات من المتاجر المحلية في أقل من ساعة.

  • توفير المال الذي ربما تنفقه في أي خدمة مشابهة أخرى:

هذه الخدمة تقدم عروض وخصومات مميزة لكافة عملاء أمازون، كما توفر الخدمة ميزة رائعة وهي Prime Early Access التي تمكن عملائها من الحصول على العروض المميزة لـ Lightning Deals قبل بقية العملاء بحوالي 30 دقيقة.

توفر الخدمة أيضًا خصم يصل إلى 20% لطلبات الحجز المسبق لألعاب الفيديو الجديدة وبعد أسبوعين أيضًا من موعد الإطلاق، كما تحتوي هذه الخدمة على ميزة Kindle First التي تمكن العملاء من تحميل كتاب جديد مجانًا كل شهر، كما أن الآباء سيتمتعون بخصومات رائعة من خلال خدمة FreeTime Unlimited للصول على محتويات خاصة بالأطفال.

  • تحتوي على عدد كبير من وسائل الترفيه:

توفر هذه الخدمة لعملائها عدد غير محدود من الأفلام والمحتوى التليفزيوني مجانًا، كما يمكن للعملاء إمكانية الاشتراك في بعض القنوات مثل شو تايم، ستارز وغير ذلك الكثير، كما تمكن العملاء أيضًا من الوصول إلى عدد كبير من الأغاني والموسيقى، وبالنسبة لمميزات التخزين السحابي، فتوفر هذه الخدمة إمكانية تخزين عدد غير محدود من الصور من خلال خدمة Amazon Cloud Drive.

  • مميزات أخرى: 

تقدمها هذه الخدمة عدد كبير من المميزات من خلال إعطاء فردان أو أكثر إمكانية المشاركة في حساب Amazon Household للاستفادة من مزايا أمازون برايم.

amazon prime boxes

هل يمكن الوصول إلى المحتوى الحصري؟

بدأت أمازون مؤخرًا بالعمل على جعل بعض الألعاب والمحتويات متاحة فقط لأعضاء خدمة Prime، مثل تقديم بعض المميزات لألعاب FIFA 16 أو GTA أو Star Wars.

هل يمكن الحصول على خدمة أمازون برايم كهدية؟

بمجرد زيارة صفحة الهدايا على هذه الخدمة يمكنك إضافتها إلى عربة التسوق لتقديم هذه الخدمة كهدية لأحد الأصدقاء باشتراك سنة ويمكن تجديده.

ما هي خاصية Amazon Households؟

هي الخدمة العائلية والتي تسمح لشخصين أو أكثر من الأطفال أو من البالغين مشاركة المحتوى الرقمي، كما يمكن لأكثر من شخص الاشتراك في مميزات خدمة برايم بما في ذلك الشحن المجاني لمدة يومين وكذلك الوصول لمحتوى Lending Library.

ما هي السلع التي يمكن شحنها مجانًا لمدة يومين عبر خدمة أمازون برايم؟

نلاحظ هنا أن معظم السلع يمكن أن تدخل تحت عرض الشحن المجاني، لكن يتم تخصيص السلع الكبيرة في الحجم، في حين أن سلع الطرف الثالث الأخرى التي تباع على أمازون لا تندرج تحت هذا العرض.

ماهي كتب Kindle التي يمكن الحصول عليها عبر أمازون برايم؟

هناك حوالي أكثر من مليون كتاب على مكتبة Kindle Lending Library، فإذا كنت تريد قراءة كتاب ما، قم بالبحث عنه على جهاز القراءة Kindle الخاص بك من خلال تطبيق Kindle أو من خلال موقع أمازون وتأكد من وجود شعار خدمة برايم الذي يظهر بجانب الكتب، حيث تتيح لك هذه الخدمة استعارة الكتاب لمدة شهر.

كيف يمكن الحصول على المحتوى الموسيقى عبر أمازون برايم؟

من خلال خاصية Amazon Prime Music يمكنك الحصول على خدمات البث الموسيقي مثل سبوتيفاي أو باندورا، حيث يقوم المستخدمون باختيار الألبوم أو المقطع الموسيقي وكذلك يمكنهم ترك الأمر لأمازون الذي يقوم بإنشاء ملف تعريف مخصص يتناسب مع الذوق الشخصي لكل عميل، وتقدم الخدمة بعد ذلك للمستخدمين إمكانية الاستماع للمحتوى من خلال الاتصال بالإنترنت طالما بقيت عضويتهم في أمازون مفعلة.

ماذا تعرف عن Prime Now؟

الجدير بالذكر أن Prime Now عبارة عن تطبيق متاح لأجهزة اندرويد وكذا iOS، كما أنه أيضًا موقع إلكتروني يمكن المستخدم من الحصول على بعض السلع بالشحن المجاني خلال ساعتين، وتجدر الإشارة هنا أن هذه الخدمة متاحة فقط لبعض المدن.

السلع التي يمكن الحصول عليها من خلال Prime Now معظمها سلع غذائية أو مواد تجميل وكذا بعض الهدايا الصغيرة من بعض المحلات التجارية المعروفة، كما يمكن للعملاء أن يقوموا بالحصول على السلع بعد ساعة واحدة فقط من الطلب من خلال دفع مبلغ إضافي قيمته 7.99$.

ماذا تعرف عن خدمة Amazon Prime Video؟

هي خدمة بث مقاطع الفيديو الخاصة بأمازون برايم، وهي مشابهة تمامًا لخدمات البث المنافسة مثل نيتفلكس وهولو، تحتوي هذه الخدمة على عدد غير محدود من الأفلام والبرامج التليفزيونية، ويسمح بشراء وتأجير المحتوى حسب طلبات العملاء. تقدم أمازون أيضًا برنامج البث المميز Streaming Partners الذي يسمح للعملاء بجمع كافة اشتراكات خدمات البث في مكان وخدمة واحدة.

هل يمكن استخدام خدمات أمازون للبث دون الاشتراك في خدمة أمازون برايم؟

بالتأكيد يمكن ذلك، ولكن سيلزم الأمر شراء أو استئجار كل محتوى بشكل فردي، ولكن ستختلف تكلفة المحتوى إلى حدٍ كبير، حيث يمكنهم الحصول على حلقة واحدة من أي برنامج تليفزيوني بتكلفة 2$ والحصول على الموسم كامل بتكلفة 30$، أو يمكنهم الاشتراك في خدمة Prime Video شهريًا بتكلفة 8.99$.

هل الاشتراك في خدمة برايم يمكن العملاء من الوصول إلى كافة مقاطع الفيديو الموجودة على أمازون؟

أمازون تتيح فقط برامج تليفزيونية محددة، أما بالنسبة لأفلام العلامات التجارية الجديدة، سيتعين على العملاء الحصول على كل محتوى بشكل منفرد مقابل رسوم محددة.

أين يمكن مشاهدة مقاطع الفيديو من خلال خدمة Amazon Prime Video؟

يمكنك استخدام هذه الخدمة من أجهزة الحاسوب التقليدية PC وكذلك من خلال أجهزة ماك ولينكس وكذلك أجهزة حاسوب الألعاب الجديدة، أما بالنسبة لمستخدمي نظام iOS، يمكنهم تحميل تطبيق Amazon Prime، لكن الخدمة غير متاحة لمستخدمي اندرويد، باستثناء العملاء الذين يمتلكون الأجهزة اللوحية Kindle Fire وأجهزة Fire TV.

هل خدمة البث Amazon Prime Video أفضل أم خدمات نيتفلكس وهولو؟

بالتأكيد هي ليست الخدمة الأفضل بينهم، لكن عند الإجابة بشيء من التفصيل، نلاحظ أن هذا يتوقف على نوع المحتوى الذي تبحث بالفعل عنه، فإذا كنت تفضل الاستفادة من الشحن المجاني أو كتب مجانية فستكون خدمة أمازون هي الأفضل بالنسبة لك، على الرغم أنها لا تحتوي على كافة محتويات البث الموجودة على نيتفلكس وهولو لكنها الأرخص سعرًا.

ماهي خدمة FreeTime Unlimited؟

يمكن لمشتركي خدمة برايم أن يقوموا بتوفير 2$ شهريًا لاشتراكهم في هذه الخدمة التي تقدم آلاف الكتب والأفلام وكذلك التطبيقات، وفي الآونة الأخيرة مكنت أمازون مستخدمي الأجهزة اللوحية الجديدة Fire Kids من الحصول على محتوى مخصص للأطفال مجانًا كل عام وكذلك مستخدمي أجهزة Fire TV و Kindle.

ما هي الحالات التي يُفضل فيها عدم الاشتراك في خدمة أمازون برايم؟

إذا كنت تفضل شراء سلع من أمازون وتتجاوز أسعار هذه السلع 49$ ربما لا تكون خدمة برايم مناسبة لك، وكذلك إذا كان لديك خيارات أخرى للحصول على الكتب مثل Barnes & Noble أو آبل أو كنت مشترك بالفعل في بعض خدمات البث الأخرى مثل نيتفلكس أو هولو فهؤلاء بالتأكيد أفضل من خدمة أمازون برايم حيث يقوموا بتوفير خيارات أفضل للعملاء.

كيف يمكن الاشتراك في خدمة أمازون برايم؟

يمكنك الإشتراك في هذه الخدمة بسهولة من خلال الدخول إلى صفحة الويب Amazon Prime وبعد ذلك اتبع التعليمات، وسوف تحتاج للحصول على حساب أمازون بالإضافة إلى بطاقة ائتمان.

وإذا كنت تريد إلغاء الاشتراك، يمكنك الدخول إلى حسابك وقم باختيار Manage Prime Membership، وبعد ذلك قم بالضغط على إنهاء العضوية ” End Membership”.

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق