الهواتف النقالة

كل التوقعات والتسريبات التي خرجت حول هاتف LG G6 حتى الآن

تتجه الأنظار خلال الفترة القادمة لإصدار LG المميز المرتقب LG G6 الذي يشغل بالفعل العديد من الأخبار والتسريبات في الفترة الأخيرة، وفي السطور القادمة نستعرض كل المواصفات التي كشف عنها حول الهاتف حتى الآن، مع موعد الإعلان الرسمي عن الهاتف.

موعد الإعلان الرسمي عن هاتف LG G6

أعلنت شركة LG عن الإصدار السابق G5 خلال فعاليات مؤتمر MWC للعام 2016 في بداية شهر مارس، بينما كشفت الشركة عن G2،G3 إلى جانب G4 في إعلانات منفصلة بعد مرور شهرين على إنتهاء مؤتمر برشلونة 2016.

LG G6-leak

وقد حددت شركة LG خلال الفترة الماضية عن خططها لإقامة مؤتمر في 26 من فبراير الجاري، أي قبل بداية فعاليات مؤتمر MWC  للعام 2017 بشكل رسمي، وأيضاً قبل عقد سامسونج مؤتمرها القادم.

وقد أشارت LG في بطاقات الدعوة الرسمية التي أرسلت للقنوات الإعلامية، إلى أن الإصدار المرتقب الإعلان عنه يأتي بنسبة 18:9 ratio، مع عبارة “شاهد أكثر، ألعب أكثر”، وهي المواصفات المتوقعة لهاتف G6.

كما أطلقت LG الإصدار السابق G5 إلى الأسواق في شهر أبريل، وهو الوقت المتوقع أيضاً لإطلاق الإصدار الجديد G6 إلى الأسواق، مع بعض التوقعات التي تشير أيضاً إلى بدء بيع الهاتف مباشرة بعد إنتهاء مؤتمر برشلونة في 10 من مارس.

تصميم هاتف LG G6

بعد أن قدمت LG تصميم modular في الإصدار السابق G5، أشارت تسريبات Android Authority إلى أن LG تستبدل تصميم modular هذا العام وفقاً لتصريحات متحدث من LG، وهو ما أكد عليه تقرير أخر من Wall Street أشار إلى أن LG تقدم البطارية الثابتة في G6 هذا العام.

LG G6-leak

وفي تقرير أخر أشير إلى أن G6 يغير التصميم الزجاجي في الجهة الخلفية للهاتف، لتقدم LG هذا العام تصميم معدني من الألومنيوم مصقول أو بطلاء، كما أشارت تسريبات أخبار ET إلى أن هاتف LG G6 يأتي بتصميم زجاجي في الجهة الخلفية وهو ما أكدت عليه تسريبات Android Police التي أكدت في النهاية أن المرجح أكثر أن تكون لوحات معدنية عاكسة.

إلا أن مع تعارض هذه التوقعات، رصدت تسريبات مصورة لهاتف G6 في Business Insider كشفت عن تصميم يحاكي هاتف iPhone 7 في النموذج اللامع بالتصميم الزجاجي للجهة الخلفية، كما كشفت تسريبات مصورة من MyDrivers عن تصميم معدني غير لامع في الجهة الخلفية للهاتف.

لذا لا يمكن حتى الآن التأكيد على اختيار LG الأخير لتصميم الجهة الخلفية للهاتف، إلا أن بعض التوقعات تشير إلى أكثر من نموذج، حيث قدمت LG في السابق مع هاتف G4 تصميم من البلاستيك ومن الجلد للجهة الخلفية في الهاتف.

وفي تسريبات أخرى من Verge، كشف عن تصميم الجزء العلوي لهاتف LG G6 الذي يظهر بتصميم مميز بإطارات نحيفة، مع تصميم تتكامل فيه نسبة حجم الشاشة مع حجم الهيكل بشكل مميز، في بناء محكم للهاتف مميز بتصميم معدني مع زوايا منحنية.

أيضاً من بين التقارير التي كشفت عن مواصفات LG G6 تقرير أخر يشير إلى تصميم مقاوم للماء في الهاتف، مع تقنية جديدة من الشركة بتكلفة أكبر من تقنية سامسونج في هاتفي S7، وS7 edge، وقد أكد هذه التسريبات فيديو نشر من LG في 11 من يناير ألمح إلى تصميم مقاوم للماء في هاتف G6، كما ألمح أيضاً إلى شاشة كبيرة في هيكل أصغر للهاتف.

كما أكدت التسريبات على أن LG استبدلت تصميم modular في هاتف G6 بتصميم ثابت للبطارية لإضافة تصميم مقاوم للماء في الإصدار الجديد.

أيضاً من بين الشائعات المرجحه في تصميم الهاتف مع ماسح iris، الذي يدعم حماية الهاتف بمسح قزحية العين، على أن يأتي في الجهة الأمامية للهاتف، بنفس الفكرة التي قدمت من سامسونج في هاتف Note7 والتي تقدمها أيضاً قي الإصدار المرتقب S8.

LG G6-display

تصميم الشاشة في هاتف LG G6

أول التسريبات التي نشرت حول شاشة G6 أشارت إلى دعم الهاتف بشاشة OLED منحنية لتنافس LG إصدار سامسونج في هاتف S7 edge، إلا أنه بالرغم من بدء LG في إنتاج شاشات OLED لإصدارات شركة ابل من ساعات Apple Watch Series 2 والشاشات، إلا أن تقرير أخير أكد على أن LG Display لن تقدم شاشات OLED المنحنية لهاتف G6 المرتقب.

كما أكدت LG Display على أن هاتف G6 يأتي بشاشة LCD بحجم 5.7 أنش مميزة بدقة وضوح Quad HD+ أي 2880 في 1440 بيكسل، كما أنها ستكون الشاشة الأولى التي تدعم نسبة 18:9 aspect ratio، لتدعم كثافة عرض 564 بيكسل لكل أنش، أي عرض بأعلى جودة وأعلى وضوح ونقاء في الشاشة.

أيضاً تؤكد التسريبات إلى حجم الشاشة مع التصميم الذي اختير من LG يدعم تعدد المهام بشكل مثالي، إلى جانب ميزة فصل الشاشة، كما تدعم LG خاصية اللمس بكفاءة أكثر في هذا الإصدار.

كاميرة هاتف LG G6

تقدم LG هذاا العام نظام مزدوج للكاميرة في هاتف LG G6، أيضاً من المتوقع أن يأتي تصميم الكاميرة هذا العام بمواصفات تحاكي الكاميرة التي قدمت في هاتف G5 العام الماضي، إلا أن التسريبات لم تأتي على تفاصيل دقيقة حول دقة المستشعر في كاميرة G6.

lg_g6_render

وقد أشير أيضاً إلى أن الكاميرة الأمامية في هاتف G6 تدعم ماسح iris لحماية في الهاتف إلى جانب دعم فتح قفل الهاتف عن طريق مسح قزحية العين، بنفس التجربة التي يأتي بها هاتف Galaxy Note 7، إلا أن G6 يأتي أيضاً بمستشعر مدمج في الكاميرة الأمامية، بعكس Note7 الذي يأتي باثنان من المستشعرات في الكاميرة الأمامية، حيث يدعم استخدام مستشعر واحد تصميم أنحف في هاتف G6.

كما كشف الفيديو الذي نشر عبر LG عن تلميحات حول كاميرة هاتف G6 بعبارة “capture it all at once” الذي قد يشير إلى ماسح iris مع الكاميرة الأمامية في كاميرة combo، كما تشير بعض التوقعات إلى مستشعر أخر مميز بعدسات زوايا واسعة بنفس التجربة التي قدمت في هاتف G5.

الأجهزة في هاتف LG G6

أشارت الشائعات خلال الفترة الماضية إلى أن LG تقدم هاتف G6 مع نظام وتقنية جديدة لشحن الوايرلس، إلا أنها أحد الشائعات التي لم يتم تأكيدها أيضاً، حيث أشارت التسريبات غلى نظام شحن وايرلس يدعم الشحن من مسافة 70مم، إلا أن التوقعات تشير إلى أن هذه التقنية لن تأتي مع هاتف G6.

بالطبع أحد التسريبات التي أشير إليها أيضاً في رقاقة المعالج المستخدمة، التي أكدت على أن هاتف G6 لن يأتي مع رقاقة معالج سناب دراجون 835، لتأتي الرقاقة في هاتف Galaxy S8 للمرة الأولى، أيضاً من المتوقع أن يأتي الهاتف مع رقاقة معالج سناب دراجون 821.

كما تشير التوقعات إلى أن هاتف G6 يأتي مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، إلى جانب ذاكرة داخلية 32 جيجا بايت، أيضاً في الوقت الذي جاء فيه هاتف G5 مع فتحة لبطاقة MicroSD مع البطارية القابلة للإزالة، إلا أن تغيير تصميم modular في هاتف G6، قد يغير ميزة بطاقة الذاكرة الخارجية، أيضاً أكدت تسريبات Android Police  على أن هاتف G6 يأتي ببطارية ثابتة.

أيضاً من المتوقع أن تقدم LG قدرة بطارية أعلى من G5 الذي جاء بقدرة بطارية 2800 mAh، حيث تقدم بطارية بقدرة 3000 mAh في هاتف G6، إلا أن الشركة تضيف التقنية التي قدمت في هاتف V20 التي تدعم وقت أطول في عمر البطارية.

كما أكدت تسريبات Ruddock على أن LG تبقي على مدخل السماعات في هاتف G6، وهي من المميزات التي تم استبدالها في الكثير من الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية.

برمجيات هاتف LG G6

كانت شركة LG قد قدمت الإصدار السابق من الهواتف الذكية V20 مع الإصدار الأخير من الأندوريد Nougat، لذا تشير الكثير من التوقعات أيضاً إلى أن LG G6 يأتي مع الإصدار الأخير من نظام تشغيل الأندوريد أيضاً.

كما أشارت تسريبات خرجت من كوريا إلى أن LG G6 يأتي مع Google Assistant، إلى جانب دعم لمنصة Amazon Alexa، أيضاً أكدت تسريبات من CNet على أن الهاتف يأتي بمساعد قوقل الافتراضي مدمج، كما أشار الموقع إلى أن منصة Alexa غير مجهزة في الوقت الحالي للتوافق مع هاتف G6.

ملخص المواصفات المتوقعة لهاتف LG G6

وفقاً للعديد من التسريبات التي نشرت حتى الآن، من المقرر أن يأتي هاتف G6 مع تصميم مميز يدعم ماسح iris، مع كاميرة أمامية combo، وشاشة بتصميم جديد، كما تستبدل LG تصميم modular الذي جاء في هاتف G5 في البطارية القابلة للإزالة، لتعود للبطارية الثابتة هذا العام لدعم الهاتف بتصميم مقاوم للماء، أيضاً يدعم إصدار هذا العام تقنية الذكاء الاصطناعي مع Google Assistant، لترقية أفضل هذا العام في برمجيات LG G6.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق