أخبار ساخنة

قوقل تقدم Google Assistant لهواتف الأندوريد قريباً #MWC2017

اقتصر مساعد قوقل الإفتراضي Google Assistant خلال الفترة الماضية على هواتف Pixel، إلا أن قوقل تخطط لدعم هواتف أخرى بمساعدها الإفتراضي، بعد جاء هاتف LG G6 خلال المؤتمر العالمي للهاتف MWC مع Google Assistant مدمج.


اعلان





يأتي هاتف LG G6 هذا العام كأول الهواتف التي تحصل على مساعد قوقل بخلاف هاتف Pixel، إلا أن قوقل مازال لديها خطط أكبر لمقتني هواتف الأندوريد، حيث أعلنت قوقل أن المساعد الذكي سيكون في المستقبل القريب متاح عبر هواتف أخرى.

google-assistant

ومن المقرر أن تبدأ قوقل خلال هذا الأسبوع بتحديث خدمات Google Play على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندوريد 6.0 Marshmallow، وكذلك الأندوريد Nougat 7.0 وذلك عبر OTA، حيث سيتمكن المستخدمين من الحصول على مميزات Google Assistant.

ومن المقرر أن تقدم الميزة الجديدة للمستخدمين من الدول الناطقة باللغة الإنجليزية في كل من الولايات المتحدة، واستراليا، وكندا، والمملكة المتحدة، مع دعم اللغة الألمانية في ألمانيا بداية من هذا الأسبوع، كما تخطط قوقل لدعم لغات أخرى خلال الأشهر القادمة.

أيضاً لم توضح قوقل حالياً ما إذا كانت المميزات الجديدة ستتوافق مع كافة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد Marshmallow أو الأحدث ومدى توافقها لتلقي التحديثات، إلا أن إستخدام Google Assistant سيتطلب بالتأكيد أن يضم هاتفك خدمات Google Play مثبته على جهازك، مما يعني أن هواتف الاندرويد التي لا تدعم خدمات Google Play لن تتلقى Google Assistant.

كما تشير التوقعات إلى إطلاق العديد من الإصدارات الجديدة من هواتف الاندرويد خلال الفترة القادمة التي تأتي مع Google Assistant مدمج مسبقاً.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق