التطبيقات

قوقل تقدم ميزة الإملاء الصوتي في تحديث تطبيق Gboard على منصة iOS

جاءت لوحة مفاتيح قوقل Gboard لهواتف الأيفون بالكثير من الوظائف المميزة لدعم المستخدم، وفي تحديث جديد تستمر قوقل في دعم مستخدمي Gboard على منصة iOS مع دعم الإملاء الصوتي لعدد 15 لغة.

يمكن للوحة مفاتيح قوقل Gboard أن تقدم الدعم الأفضل للمستخدمين في الكثير من الوظائف، فعلى سبيل المثال يمكن أن تدعم المستخدم في البحث السريع عن مواعيد العروض السينمائية، ومواقع المطاعم دون أن تحتاج إلى مغادرة مجموعة الدردشة، والآن تضيف قوقل تحديث جديد للوحة مفاتيح Gboard في نظام iOS مع ميزة الإملاء الصوتي.

Gboard keyboard-iOS

لاشك أن الإملاء الصوتي سيكون له فائدة كبيرة في البحث عن الكثير من الأشياء بصورة أسرع وأبسط، و إذا قمت بتحميل أحدث نسخة من Gboard وقمت بتحديثها عبر iPhone، أو iPad يمكنك الدخول إلى خاصية الإملاء الصوتي.

ويمكن تنشيط خاصية الإملاء الصوتي عن طريق الضغط المطول على زر space، لينتقل بك إلى واجهة جديدة تحمل رمز ميكروفون مع إمكانية النسخ، وفارق كبير بالتكامل مقارنة بلوحة المفاتيح الافتراضية لiOS، والتي تقوم بالعمل كله مباشرة داخل أي تطبيق تقوم باستخدامه.

وهناك وظائف جديدة للوحة مفاتيح Gboard على منصة iOS تتضمن دعم لغات جديدة تصل إلى 15 لغة وهي الهولندية والروسية والماليزية والبولندية، والدخول إلى لوحة إيموجي جديدة، وكذلك الوصول السريع إلى الشعارات المبتكرة من قوقل، والرسوم المتحركة للاحتفال بالمناسبات والأعياد على صفحة قوقل الرئيسية، وكل ما عليك التحرك عند شعار G لترى الرسوم الجديدة في المناسبات.

هذه الوظائف الجديدة متاحة فقط بالنسبة لنظام iOS في الوقت الحالي، لكن من المقرر أيضاً أن تجد تلك التحديثات طريقها قريباً لإصدار الأندرويد.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *