إشاعات وتسريباتالتطبيقات

قوقل تستعد لإطلاق إصدار للمتصفح من تطبيق Allo

نشر نائب رئيس قوقل للاتصالات Nick Fox على تويتر مؤخراً عن لقطة لإصدار جديد من تطبيق Allo يقدم لمستخدمي أجهزة الحاسب عبر المتصفح.


اعلان





تستعد شركة قوقل لدعم مستخدمي أجهزة الحاسب بتجربة تطبيق المراسلات الذي يرتكز على تقنية الذكاء الإصطناعي Allo عبر المتصفح، إلا أن تسريبات Nick Fox لم تكشف عن موعد محدد لإطلاق هذا الإصدار للمستخدمين.

Google-Allo-desktop

يبدو أن قوقل لن تربط إستخدام تطبيق Allo بجهاز واحد فقط، كما هو الحال بالنسبة لWhatsApp، حيث كشفت التسريبات الأخيرة عبر تويتر عن خطط الشركة لإطلاق إصدار عبر المتصفح لمستخدمي الحاسب.

تقدم قوقل في الوقت الحالي للمستخدمين كلاً من تطبيقات Hangouts، و Voice، و Allo ، و Duo، و Phone، إلى جانب وعلامتها التجارية بشكلها الجديد لمراسلات الاندرويد، وهو ما يثير التساؤلات حول ضرورة وجود خدمتين منفصلتين للمراسلات عبر الويب والهاتف المحمول.

تأتي جميع تطبيقات المراسلات الكبيرة مثل تطبيق مراسلات Facebook، أو WhatsApp ،Line، أو WeChat، أو Hangouts لتقدم للمستخدم أقل العروض التي يمكن أن يجدها في الوقت الحالي نظراً لضعف مميزاتها، حيث لا تجد فيها غالباً ميزة يمكن الاستمرار في استخدامها باستثناء إمكانية الدردشة مع شخص في بلد أخر عبر الحاسب الخاص بك.

قدم Hangouts خلال الفترة الماضية دمج المحادثات والرسائل القصيرة والرسائل الفورية في دردشة واحدة لكل اتصال ولكن حتى هذه الميزة لم تعد لها أهمية العام الماضي وأهم ما يحتاج له التطبيق إضافة جديدة مثل المساعد الذكي في تطبيق Allo.

ووفقا لGoogle Play أن عدد من قاموا بتحميل Allo يتراوح ما بين 10إلى 50مليون شخص، بينما سجل Hangouts مليار تحميل، لذا من المتوقع اختبار مساعد قوقل الافتراضي ومميزات Allo في تطبيق منفصل لفترة.

بالنسبة لAllo القضية الرئيسية انه لا يستخدم من قبل الكثيرين، لذا لا تشير التوقعات أن جلب التطبيق إلى سطح المكتب سيقدم الكثير، وخاصة إذا بقي مرتبط بجهاز محمول واحد، لذا سيكون على قوقل أن توقف أحد التطبيقات واستبداله بتطبيق Allo ليحقق الانتشار لدى المستخدمين.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق