تقنيات متفرقة

عملية تفكيك Nintendo Switch تكشف عن مواصفات الذاكرة

كشفت عملية تفكيك منصة ألعاب Switch الجديدة من Nintendo، عن مواصفات منصة الألعاب في الذاكرة العشوائية، والذاكرة الداخلية إلى جانب المعالج مع بعض المواصفات الأخرى لمنصة الألعاب.


اعلان





إستعرض مؤخراً أحد المستخدمين عملية تفكيك لمنصة ألعاب Nintendo Switch التي كشفت عن رقاقة مخصصة من NVIDIA Tegra X1، التي تحاكي المستخدمة في الجيل الجديد من Shield المميزة بدقة تصنيع 20nm.

nintendo-switch

أيضاً من المقرر أن تتوفر منصة ألعاب Switch مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، إلا أن المعلومات التي نشرت في السابق لم توضح سرعة الذاكرة أو مستوى الذاكرة المستخدمة، إلا أن عملية تفكيك Switch التي تمت مؤخراً في موقع Tabao الصيني، كشفت عن اثنان من الذاكرة التي صممت من سامسونج فئة SDRAM، والتي كشف عنها عبر نظام PCB في منصة الألعاب.

كما تشير التوقعات إلى أن نماذج ذاكرة SDRAM هي التي تظهر K4F2E304HBMGCH، وهي الذاكرة التي تعرف برقاقة LPDDR4 DRAM، حيث تأتي هذه الفئة من ذاكرة سامسونج مع كثافة 16 gigabits، أي 2 جيجا بايت في اثنان من الذاكرة أي بمجموع 4 جيجا بايت رام في الذاكرة الموحدة LPDDR4.

ويؤكد موقع سامسونج على قدرة هذه الذاكرة للوصول إلى أعلى تردد 2666 ميجا هيرتز، إلا أن التوقعات تشير إلى أن منصة Switch قد تصل إلى 1600 ميجا هيرتز فقط.

ملخص مواصفات الذاكرة في منصة Switch

  • ذاكرة  K4F6E304HB-MGCH بكثافة 16gigabits، أي 2 جيجا بايت.
  • نظام x32
  • سرعة 3200 ميجا بايت لكل ثانية
  • حزمة 200FBGA Vdd وVddq 1.8V / 1.1V
  • درجة حرارة من 25 إلى 85 درجة مئوية
  • أقصى تردد 2666 ميجا هيرتز.

nintendo-switch -memory

الذاكرة الداخلية لمنصة Switch

أيضاً من بين المواصفات التي كشفت عنها عملية تفكيك منصة ألعاب Switch عن الذاكرة الداخلية لمنصة الألعاب، التي تأتي بسعة 25.9 جيجا بايت من مجموعة سعة تخزينية 32 جيجا بايت المعلن عنها من Nintendo، وهي الذاكرة المتاحة لتحميل الألعاب والتطبيقات.

ومن المقرر أن تأتي منصة Switch بذاكرة فلاشية سعة 32 جيجا بايت، إلا أن الذاكرة المعلن عنها ليست السعة الفعلية التي تتوفر في منصة الألعاب، حيث تتوفر في الذاكرة الفلاشية سعة فارغة تصل إلى 25.9 جيجا بايت فقط، كما أن نظام تشغيل Switch يشغل سعة افتراضية 4 جيجا بايت، كما يتوفر للاعبين سعة 26 جيجا بايت لتحميل الألعاب والتطبيقات.

ويمكن لهذه السعة التخزينية أن تدعم المستخدم في تثبيت لعبة Zelda: Breath of the Wild على سبيل المثال، والتي تأتي بسعة 13.4 جيجا بايت، لذا بعد تثبيت لعبة واحدة يبقى للمستخدم سعة 12.5 جيجا بايت فقط متوفرة لألعاب أخرى، لذا يمكن للمستخدم أن يتعرف الآن على المميزات المتوقعة من منصة ألعاب Switch، بشكل خاص إذا إعتمد المستخدم على التحميل الرقمي للألعاب دون دعم منصة الألعاب ببطاقة ذاكرة خارجية.

nintendo-switch- memory

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق