نظارات الواقع الافتراضي

عدة كوالكوم الجديدة للواقع الافتراضي تأتي مع رقاقة Snapdragon 835

بدأت شركة كوالكوم مؤخراً في تطوير عدة جديدة للواقع الإفتراضي تستهدف تقنية تتبع حركة اليد، والتي تأتي بدعم من رقاقة معالج سناب دراجون 835، حيث تتوفر للمطورين في النصف الثاني من عام 2017.


اعلان





بعد تفوق صانعة الرقاقات في سوق الهواتف الذكية، تنتقل لتطوير عدة بتقنية جديدة للواقع الإفتراضي، تأتي بدعم رقاقة معالج كوالكوم الجديدة سناب دراجون 835، ليستمر تحول الشركة في السنوات الأخيرة لدعم تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز من خلال إصدارات الشركة من رقاقات المعالج.

leap-motion-vr

وقد دعمت رقاقات سناب دراجون من كوالكوم خلال الفترة الماضية تعزيز عمليات الكاميرات المتعددة المستخدمة في الواقع المعزز، مع أستشعار للطاقة المنخفضة في تقنية تتبع الحركة، إلى جانب دعم لكافة العمليات التي تتم في عملية التصوير.

وتأتي عدة كوالكوم الجديدة التي تعرف الآن بعدة Snapdragon VRDK، لتتخذ تصميم نظارات الواقع الافتراضي، مع شاشة WQHD AMOLED بدقة وضوح  2560 في 1400 بيكسل، يدعمها رقاقة معالج سناب دراجون 835، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام في LPDDR4.

كما تأتي عدة الواقع الافتراضي بذاكرة فلاشية تصل إلى 64 جيجا بايت، مع دعم تقنية WiFi ،Bluetooth، إلى جانب منفذ USB C للإتصال، كما تأتي النظارة بلوحة تتبع في الجانب الأيمن للتحكم، كما تشمل نظام كوالكوم للصوتيات WCD9335.

أيضاً بالرغم أن مواصفات عدة الواقع الافتراضي تحاكي الهواتف الذكية، إلا أن Snapdragon VRDK تختلف في وحدة تتبع الحركة الحرة التي تدعم حتى 6 درجات عبر اثنان من الكاميرات أحادية اللون مع مستشعر بدقة 1 ميجا بيكسل لكل كاميرة، كما يدعم كل كاميرة مستشعر fish-eye.

أيضاً تتكامل هذه الكاميرات مع جيروسكوب، ومستشعر تسارع، إلى جانب مستشعر بوصلة موصل مباشرة مع مستشعر 835، حيث من المتوقع أن تجتمع تقنية العدة في النظارة بشكل كامل لتدعم تتبع الحركة دون الحاجة إلى مستشعرات خارجية مثل lighthouse المستخدمة في نظارة Vive من HTC.

كما تأتي العدة أيضاً بكاميرات داخلية، مع اثنان من VGA shutter أحادي اللون الذي يدعم إستشعار فائق لإتجاه وحركة العين، ونقطة التركيز، حيث يمكن لهذا التصميم أن يدعم المطورين بشكل أفضل للتركيز على الجرافيك وإستخدام موارد كرت الشاشة والمعالج على النحو الأفضل، مع إستهلاك أقل للبطارية.

عدة كوالكوم تأتي أيضاً مع البرمجيات التي تعزز محركات اللعبة، مع برامج تدعم خفض التأخر في الإستجابة، وتحسين كفاءة المجسات، أيضاً يمكن لمحرك تقنية الواقع الافتراضي أن يدعم تطوير جرافيك برسوم أكثر تعقيداً، كما يدعم أيضاً القوائم التي تشمل الكثير من التفاصيل، النصوص إلى جانب تفاصيل أخرى، مع إستخدام أكثر كفاءة لقوة المعالج.

qualcomm-snapdragon-vr

وقد تحالفت كوالكوم مع Leap Motion التي عرفت بتطوير تقنية التتبع في أجهزة الحاسب، لتدعم العدة بميزة تتبع حركة اليد أو الأصابع مع رقاقة معالج سناب دراجون 835، لدعم المستخدم للمس الأشياء في تقنية الواقع الافتراضي، أو سحبها، أو إلتقاطها أو التفاعل بشكل أفضل في تقنية الواقع الافتراضي دون الحاجة لأدوات تحكم أو قفازات خاصة لتتبع الحركة.

عدة كوالكوم تأتي أيضاً ببرمجيات تدعم التسارع، كما تعطي الشركات المصنعة فكرة لتصميم نظارة الواقع الافتراضي من خلال تصميم مرجعي إلى جانب مكونات مجهزة لتقنية الواقع الافتراضي، لتدعم كوالكوم الشركات بالرجوع إلى التصميم وإضافة المميزات الخاصة بهم.

من المقرر أن تبدأ كوالكوم بيع عدة Snapdragon VRDK للمطورين خلال النصف الثاني من عام 2017، كما تتوقع كوالكوم إطلاق منتجات للواقع الافتراضي مع رقاقة معالج سناب دراجون 835 في النصف الثاني من هذا العام أيضاً.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق