تقنيات متفرقة

شاهد أبرز الابتكارات على مواقع التمويل الجماعي

انتشر في الوقت الحالي ما يعرف باسم مواقع التمويل الجماعي حيث نجد أن هناك العديد من حملات التمويل الجماعي على شبكات الانترنت مثل موقع شركة كيك ستارتر أو موقع انديجوجو اللذان يحتويان على العديد من المشاريع والأفكار منها الغريبة والغبية أحيانًا، ولكن هناك بعض الأفكار الرائعة المثيرة والتي تستحق التمويل وهذا ما تبحث عنه تلك الشركات، ولكن يجب وضع شيء مهم جدًا في الاعتبار وهو أن ليس هناك ضمانات لنجاح أي مشروع من مشاريع التمويل الجماعي. وأليك بعض أبرز الابتكارات التي تم تقديمها على مثل هذه المواقع.

عجلة التوازن الذاتي: المركبة أحادية العجلة SOLOWHEEL IOTA

solowheel-iotat-kickstarter


اعلان





هذه الابتكار يعتبر بمثابة ثورة في عالم وسائل النقل الشخصية، فعجلة IOTA هي عجلة توازن ذاتية تعمل بالكهرباء وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أنها تتحمل أكثر من سابقيها، حيث تحتوي على عجلة بقطر 8 بوصة ووزنها حوالي 4 كيلو جرام مما يجعلها أصغر وأقوى مركبة من نوعها. ومن المميزات الأخرى لهذه المركبة هو إمكانية حملها معك في حقيبتك والذهاب بها حيثما شئت، تكلفة الواحدة ستكون 395 دولار أي حوالي 1481 ريال سعودي، ومن المتوقع أن يتم بدء توزيعها في سبتمبر القادم.

ماكينة ORBI لخفق البيض

ORBI

يمكنك الآن خفق البيض وهو داخل قشرته، الفكرة هنا تكمن في مزج بياض البيض والصفار معًا من خلال الدوران السريع جدًا. الجهاز يمكنك من عمل البيض المخفوق داخل قشرة البيض دون تكسيرها في 20 ثانية فقط، فبعد وضع البيضة داخل الجهاز يقوم بالدوران بسرعة كبيرة في كلا الاتجاهين لخلط بياض البيض والصفار داخل القشر دون إدخال أي عناصر خارجية.

ماكينة صنع حليب اللوز

almondcow

حليب اللوز يعتبر من أنواع الحليب الصحي المفيد لجسمك وهو أقل ضررًا على البيئة من حليب الأبقار، لكن المشكلة هي أنه يتم تعبئته في المصانع مع إضافة المحليات والمواد الحافظة إليه بالإضافة إلى أن سعره ليس رخيصًا، لكن الآن مع جهاز Almond Cow يمكنك بسهولة عمل حليب اللوز في منزلك كما يمكنك اختيار الإضافات التي ترغب بها.

يشبه الجهاز الخلاط المنزلي أو عصارة الفواكه، ويجب أولًا أن يتم نقع اللوز ليلة كاملة قبل وضعها في الجهاز، ليقوم الجهاز بتقطيع ودمج اللوز في غضون ثواني بشفرات الغزل المخصصة لهذا العمل أثناء مزج المياه مع الخليط ليكون لديك ما يقرب من 1.5 لتر من حليب اللوز الطازج الجاهز للشرب.

الذراع الروبوتية المبرمجة UARM SWIFT

uarm-swift-white-background

الأذرع الروبوتية المبرمجة ليس بالشيء الجديد في وقتنا هذا لكن ذراع uArm لديها ما يميزها عن البقية، فهي لا تتطلب أي نوع من المعرفة البرمجية أو مهارات التشفير، حيث يمكن للمستخدمين معرفة تحريكها والتعامل معها بكل بساطة حتى أنه يمكنك التعامل معها وتحريكها يدويًا.

صانعي الجهاز قاموا بتزويده بما يسمى بالذاكرة العضلية، والتي الذاكرة تقوم بتسجيل الحركات التي تقوم بإدخالها عن طريق تحريك الذراع وتقوم بحفظها وتكرارها عندما تخبرها بذلك، وبالإضافة الى إمكانية استخدامها في الألعاب والطباعة بالليزر فإن uArm يمكن أن تُستخدم أيضًا لمزيد من المهام البسيطة مثل تقليب الحساء أثناء تسخينه على الموقد أو الضغط على مفتاح الإنارة.

سيل-فلاي Selfly كاميرا السلفي الطائرة

selfly-smartphone-case-drone

طائرة بدون طيار هي فكرة تم تطويرها خلال السنوات القليلة الماضية، والآن نجح المصنعون في تزويدها بكل ما يرغب به المستخدم، ولكنهم ما زالو يرغبون في جعلها أصغر بحيث تكون ملاءمة للاستخدام الشخصي. تعتبر Selfly هي أحدث تقنية في هذه الفئة فهي طائرة تصوير سيلفي بدون طيار وأهم ما يميزها عن سابقاتها أنه يمكن دمجها بالجزء الخلفي للهواتف الذكية فهي يمكنها الالتصاق بأي شيء تحمله معك، ولجعلها تطير فقط عليك رميها في الهواء وتوجيهها إلى المكان الذي تريده باستخدام التطبيق الملحق بها للهواتف الذكية ويمكنك وقتها التقاط الصور التي تريدها، تحتوى Selfly على كاميرا بدقة 8 ميجا بيكسل وتقنية تصوير فيديو 1080P عالية الجودة.

المصدر

اعلان


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *