أخبار ساخنة

سوني تؤكد دمج مساعد قوقل في أجهزة Bravia 4K للعام 2017



أعلنت شركة سوني عن دمج مساعد قوقل الافتراضي في أجهزة تلفاز Bravia 4K التي تقدم خلال عام 2017، لتكون أول أجهزة تلفاز بنظام الأندوريد التي تدعم المساعد الافتراضي.


اعلان





كانت شركة قوقل قد أشارت في معرض CES 2017 عن خططها لدعم أجهزة تلفاز الأندوريد بمساعدها الافتراضي خلال الفترة القادمة، وشركة سوني هي أول الشركات التي تأتي بهذه الميزة لأجهزة تلفاز  Bravia 4K.

sony-android-tv

الإعلان الجديد عن دمج مساعد قوقل في أجهزة تلفاز  Bravia 4K للعام 2017، لا يشمل الأجهزة التي تم بيعها بالفعل خلال هذا العام، بل يستهدف الأجهزة القادمة، إلا أن سوني تخطط لدمج المساعد الافتراضي في أجهزة تلفاز الأندوريد التي تم بيعها لاحقاً خلال 2017 من خلال تحديث البرمجيات.

أيضاً يمكن للمستخدمين عند تثبيت ميزة مساعد قوقل الافتراضي في أجهزة تلفاز سوني، تنشيط المساعد الافتراضي عن طريق النقر على زر مخصص في وحدة التحكم عن بعد الخاصة بجهاز التلفاز.

من المقرر أيضاً أن يدعم مساعد قوقل مقتني مكبرات Google Home الصوتية في التحكم عن بعد عن طريق الأوامر الصوتية، كما يأتي مساعد قوقل ببعض المميرات الجديدة في أجهزة تلفاز سوني، حيث يمكن للمستخدم إلقاء أوامر بتغيير مصدر الإدخال في الجهاز من جهاز الكابل إلى منصة Xbox One على سبيل المثال.

أيضاً يتيح مساعد قوقل للمستخدمين إطلاق التطبيقات على جهاز التلفاز، كتشغيل تطبيق Netflix أو Hulu بالأوامر الصوتية، أو التحكم في مستوى الصوتيات، إلى جانب تغيير القنوات أو تشغيل عرض محدد.

جدير بالذكر أن سوني لم تحدد موعد لإضافة ميزة مساعد قوقل الافتراضي في الإصدارات السابقة لأجهزة تلفاز الأندوريد، لذا إذا كنت ترغب في الحصول على مساعد قوقل الافتراضي سيكون عليك ترقب إطلاق أجهزة تلفاز Bravia 4K الجديدة، أو إنتظار فترة غير محددة لتحديث البرمجيات.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + اثنان =

إغلاق