تقنيات متفرقة

تيم كوك يؤكد على أهمية مستقبل تقنية الواقع المعزز

أشار الرئيس التنفيذي لشركة ابل تيم كوك في تصريحاته الأخيرة، إلى أهمية تقنية الواقع المعزز التي تشغل شركة ابل في الفترة الأخيرة، كما تنبأ أيضاً أن تصل إلى أهمية وإنتشار هواتف الأيفون.


اعلان





لم تبدأ شركة ابل فعلياً في المنافسة في سوق تقنية الواقع المعزز أو الواقع الافتراضي، بالرغم من دخول العديد من عمالقة التكنولوجيا في سوق الواقع المعزز والواقع الافتراضي منذ فترة طويلة، حيث شهدت الفترة الماضية تقنيات من قوقل، مايكروسوفت إلى جانب العديد من الشركات الأخرى.

apple_wearable_computing_patent

تدمج تقنية الواقع المعزز بين الواقع المحيط بالمستخدم والعالم الرقمي، وهي التقنية التي تجذب إنتباه شركة ابل، لبدء المنافسة فيها وتطويرها خلال الفترة القادمة.

وتشير التوقعات إلى أن ابل تستهدف المنافسة في تقنية الواقع المعزز بشكل خاص، أي أنها لا تستهدف المنافسة في سوق الواقع الافتراضي، وفقاً لتصريحات تيم كوك الأخيرة لصحيفة Independent البريطانية، حيث أكد تيم كوك على أن دمج العالم الرقمي في الواقع المحيط تعد تقنية أقرب وأكثر أهمية من إستبدال التقنية بواقع رقمي كامل.

كما أكد تيم كوك على أن تقنية الواقع المعزز أكثر أهمية من الواقع الافتراضي، حيث يرى تيم كوك أن تقنية الواقع الافتراضي تعزل المستخدم عن الواقع المحيط به، بينما تتيح تقنية الواقع المعزز للمستخدم أن يجمع بين العالم الرقمي والواقع المحيط به أيضاً، وهي أحد نقاط القوة التي تجعل من تقنية الواقع المعزز تستمر دون أن تسيطر بشكل كامل على إهتمام المستخدم، حيث ستكون جزء يندمج في حياة المستخدم اليومية.

apple-ar

وقد أشارت العديد من التسريبات خلال الفترة الماضية إلى تطوير شركة ابل تقنية خاصة بها للواقع المعزز، تحاكي تقنية نظارة قوقل حيث تستعرض المعلومات للمستخدم عبر الإقتران بهاتف iPhone.

كما يؤكد إستحواذ ابل على شركة Metaio في عام 2015، على خطط ابل للمنافسة في تقنية الواقع المعزز، وهي أحد الشركات المتخصصة في تطوير تقنية الواقع المعزز، أو التطبيقات المخصصة للواقع المعزز، لذا من المرتقب أن تكشف ابل عن تقنية تنافس نظارة مايكروسوفت HoloLens.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق