الهواتف النقالة

تقرير:الأيفون ثورة في عالم التقنية تستمر إلى 10 سنوات

قدم ستيف جوبز هاتف الأيفون الأول في 9 من يناير منذ عام 2007، لتبدأ شركة ابل ثورة جديدة في عالم التكنولوجيا والاتصالات، واليوم تستمر بصمة شركة ابل في صناعة الهواتف في الذكرى العاشرة لإطلاق هاتف الأيفون.


اعلان





9 من يناير الذكرى العاشرة لإطلاق الأيفون

عقدت شركة ابل في 9 من يناير في عام 2007 في Macworld مؤتمر أقيم في مدينة سان فرانسيسكو، أستعرض ستيف جوبز فيه ثلاث تقنيات للشركة تحولت فيما بعد إلى هاتف الأيفون في جهاز iPod مميز بشاشة كبيرة بخاصية اللمس، هاتف بمواصفات ثورية ومتطورة مع جهاز يدعم الاتصال بالأنترنت.

Steve Jobs

تطور هاتف الأيفون منذ الإنطلاق الأول على مدار 10 سنوات، مع أكثر من مليار وحدة مباعة شكلت تأثير كبير في حياة الكثير من المستخدمين، حيث مر هاتف الأيفون خلال هذه الفترة بالكثير من التطورات في الأجهزة والبرمجيات أيضاً، ومن ثم الخدمات التي تقدم للعملاء إلى جانب منتجات أخرى مستوحاة من تقنية الأيفون منها ساعة ابل الذكية، أجهزة الآيباد، إلى جانب ملايين التطبيقات التي تؤثر يومياً في حياة عملاء ابل.

وقد أشار تيم كوك الرئيس التنفيذي الحالي لشركة ابل، أن هاتف الأيفون شكل جزء رئيسي من حياة عملاء ابل اليومية وفي الترفية إلى جانب العمل، بعد أن أعاد صياغة الطريقة التي يتواصل بها الكثير من الأشخاص منذ إنطلاقه الأول منذ عام 2007 وحتى الآن، كما أضاف أن هاتف الأيفون شكل معيار الحوسبة المتنقلة خلال العقد الماضي، والتي تستمر وتتوسع خلال الفترة القادمة.

iphones

ابل تستمر في دفع حدود الإبتكار في هواتف الأيفون

لا شك أن شركة ابل استطاعت أن تقدم مميزات ثورية في هواتف الأيفون منذ إنطلاق هاتف الأيفون الأول عام 2007 حتى إطلاق هاتف iPhone 7 Plus الأخير، الذي قدمت من خلاله أعلى معايير تتألق بها بين صانعي الهواتف الذكية.

وقد أشار Philip Schiller نائب رئيس شركة ابل في قسم التسويق، أن هاتف الأيفون أصبح أحد الأجهزة المؤثرة في حياة الكثيرين، الذي يمكن من خلاله إجراء المكالمات الصوتية، مكالمات FaceTime، كما أنه التقنية التي قدمت ميزة مشاركة صور Live، أو فيديو بدقة 4K، أيضاً شكل الهاتف الطريقة الأفضل لدى البعض في الاستماع إلى البث المباشر للموسيقى.

كما أثر هاتف الأيفون في التواصل بين العديد من الأشخاص عن طريق تطبيقات التواصل الإجتماعي، كما أصبح وسيلة مميزة للترفية عن طريق الألعاب، ودعم الكثيرين في السفر والملاحة وتحديد المواقع عن طريق الخرائط، ومن ثم أضيفت تقنية تدعم المستخدم للدفع عبر الأنترنت، أو تصفح الأنترنت إلى جانب استقبال أو إرسال البريد الإلكتروني.

ومن ثم تطور الهاتف بتقنية الذكاء الاصطناعي ليدعم المستخدم في توجيه الأوامر للأجهزة، أو مشاهدة التلفاز، متابعة الأفلام أو التعرف على الأخبار الرياضية، أو تتبع النشاط الرياضي، إلى جانب الكثير من مجالات الحياة التي اخترقها هاتف الأيفون، والتي وصفت من Philip Schiller أنها البداية لتقنية بمستوى أعلى في خطط الشركة القادمة للهاتف.

iphone-launch

إبتكارات جديدة في هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus

جاءت إصدارات شركة ابل هذا العام من هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus بتقنية مميزة في الكاميرة، مع دقة 12 ميجا بيكسل، مع ميزة التثبيت البصري، وفتحة عدسات f/1.8 لها القدرة على جذب قدر أكبر من الإضاءة بنسبة 50% أكثر، مع نطاق أوسع في الألوان.

كما يمكن للكاميرة أيضاً أن تدعم إلتقاط صور بألوان حيوية أكثر مع تفاصيل أكثر دقة ووضوح في الإضاءة المنخفضة، ويقدم هاتف iPhone 7 Plus نظام الكاميرة المزدوج مع نمط تصوير Portrait mode، وميزة التكبير البصري 2x الذي يدعم صور أوضح بأعلى جودة.

أيضاً جاء الهاتف برقاقة A10 Fusion التي تعد واحدة من أفضل المواصفات في هواتف iPhone 7، حيث تدعم أداء أسرع 120 مرة في عملية المعالجة، مع أداء أفضل وأسرع في عرض الجرافيك بنسبة 240 مرة إذا ما قورن هاتف iPhone 7 مع الإصدار الأول من هاتف الأيفون.

وفي ميزة المكبرات الصوتية قدمت ابل هذا العام مكبرات صوتية ستريو بأداء مضاعف مقارنة بهاتف iPhone 6s، حيث عملت ابل على زيادة النطاق الديناميكي للصوتيات مع دعم جودة أعلى في مكبرات الهاتف.

مقاومة الهاتف للماء هي أحد المواصفات التي قدمت من ابل أيضاً مع إصداراها الأخير في هاتف iPhone 7، حيث يدعم مقاومة قطرات الماء، رذاذ الماء أو مقاومة الغبار أيضاً.

كما قدمت ابل في الإصدار الأخير من هاتف الأيفون سطوع أعلى في شاشة الهاتف، مع عرض Retina HD مشرق وحيوي، إلى جانب أعلى وأكبر نطاق من التدرج اللوني مع معايير ألوان سينمائية، مع تشبع أعلى للألوان ترتقي به أبل في النهاية في صناعة الهواتف الذكية من جديد.

iOS 10

مميزات وترقية أعلى في iOS 10 

جاء الإصدار الأخير من منصة iOS ليقدم أفضل المميزات والتحسينات لتحسين تجربة المستخدم في هواتف الأيفون، وقد شمل iOS 10 على المميزات التالية:

  • تحسين تجربة المستخدم في تطبيق الرسائل مع أفضل مميزات متجر التطبيقات
  • دعم تطبيق الصور بميزة Memories
  • دعم مطوري التطبيقات بSiriKit لدمج مساعد Siri الافتراضي في التطبيقات
  • تطبيق Home الذي يدعم الاتصال والتحكم بتقنية الأجهزة الذكية عبر تطبيق واحد
  • تحسينات جديدة في تطبيق الخرائط  Maps بواجهة بديهية وأكثر دعم للمستخدم
  • تجربة أفضل وأكثر سلاسة في تطبيق Apple Music
  • إخطارات بأهم العنوانين في تطبيق الأخبار، إلى جانب دعم الإخطارات المدفوعة في تطبيق الأخبار.
اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق