أخبار ساخنة

ابل تعلن تحقيق رقم قياسي جديد في مبيعات الأيفون

أعلنت شركة ابل عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2017، والتي كشفت عن تسجيل الشركة رقم قياسي جديد في مبيعات هاتف الأيفون.

كشف تيم كوك عن النتائج المالية التي حققت من شركة ابل خلال الربع الأول من عام 2017، الذي يأتي بعد إنتهاء موسم عطلات نهاية عام 2016، حيث أكد على أعلى مبيعات لهاتف الأيفون، مع إيرادات أعلى أيضاً من هاتف الأيفون، أجهزة ماك، ساعات ابل الذكية إلى جانب خدمات ابل.

apple-iPhone sales

كما أكدت تيم كوك على أن إيرادات خدمات ابل سجلت قفزة جديدة في التقرير المالي لهذا الربع، والتي يأتي على رأسها أنشطة عملاء ابل على متجر App Store.

وقد استطاعت ابل أن تحقق مبيعات من هاتف الأيفون وصلت إلى 78 مليون وحدة مع إيرادات 78.4 مليار$، وهو نمو جديد تحققه ابل في مبيعات هاتف الأيفون خلال هذا الربع، مع رقم قياسي جديد يتخطى الأرقام التي وصلت لها ابل خلال الفترة الماضية.

أيضاً على الرغم من تباطؤ مبيعات أجهزة الأيباد إلا أن إطلاق هاتف iPhone 7 ساهم بشكل كبير في إنتهاء الركود في المبيعات هذا العام، كما أكد تيم كوك على أن Apple Watch حققت أفضل مبيعات لها أيضاً خلال هذا الربع.

كما أكدت ابل على أن التقرير المالي للربع الأول من عام 2017، يؤكد أرقام قياسية جديدة في مبيعات وإيرادات الشركة، ساهمت فيها بشكل كبير مبيعات موسم العطلات.

وقد حققت ابل أرباح 17.8 مليار$، كما استطاعت الشركة أن تعزز سعر الأسهم أيضاً، مع ارتفاع الطلب هذا العام على النموذج الأكبر من هواتف الأييفون Plus، كما أكد المدير المالي Luca Maestri أن المميزات الجديدة لأجهزة ماك بوك والآيباد كانت مصدر جذب للعملاء هذا العام، كما توقع نمو لهذه الأجهزة خلال الفترة القادمة.

إلا أن نسبة المبيعات لأجهزة iPad  مع الإيرادات التي حققت هذا العام مازالت لا تؤكد تصريحات Luca Maestri، حيث مازالت تمر بانخفاض عام تلو الأخر بنسبة 20%.

وفي الخدمات استطاعت ابل أن تحقق إيرادات أفضل خلال هذا الربع عبر مبيعات متجر تطبيقات ابل، خدمة iCloud السحابية، خدمة الدفع Apple Pay، وApple Music، حيث حققت هذه الخدمات أسرع نمو بنسبة 18% إلى 7.17 مليار$ مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، وقد ضاعف متجر ابل بشكل خاص الإيرادات عن عام 2016.

المصدر

مقالات ذات صلة

1 thought on “ابل تعلن تحقيق رقم قياسي جديد في مبيعات الأيفون”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق