تقنيات متفرقة

إنتل تؤكد دعم رقاقة مودم LTE الجديدة لسرعة جيجابت في الهواتف

أعلنت شركة إنتل عن رقاقة مودم XMM 7560 الجديدة، التي تؤكد أنها ستقدم سرعة جيجابت في الهواتف، لترتقي إلى مستوى جديد في سرعة شبكات الأنترنت.


اعلان





تأتي رقاقة مودم XMM 7560 من إنتل لتدعم سرعة تحميل تصل إلى 1 جيجا بايت لكل ثانية، كما تدعم 225 ميجا بايت لكل ثانية، حيث من المقرر أن تدعم رقاقة المودم الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الحاسب إلى جانب الأجهزة التي تعتمد على الإتصال بالأنترنت.

Intel LTE modem XMM 7560

وتهدف إنتل بإصداراها الجديد من رقاقة مودم XMM 7560 لدعم سرعة أعلى من رقاقة LTE التقليدية عند الإتصال بشبكات الأنترنت، كما تدعم مميزات متطورة لشبكات LTE.

كما أكد Asha Keddy نائب رئيس شركة إنتل، على أن إستخدام رقاقة XMM 7560 يتيح الحصول على سرعة جيجابت، إلا أن هذه السرعة مازالت بعيدة في الوقت الراهن عن التنفيذ بشكل فعلي ودعم المستخدم بميزة نقل البيانات حتى 1 جيجا بايت في الثانية.

وقد أشارت كوالكوم في السابق إلى أن متوسط السرعة المتوقعة لأول رقاقة مودم gigabit LTE، يأتي ما بين 112 ميجا بايت في الثانية إلى 307 ميجا بايت لكل ثانية، أي أعلى من شبكات LTE التقليدية.

أيضاً من المتوقع أن تأتي هذه الفئة من رقاقات المودم بقيود تتحكم في إنتشارها، حيث لم تنتشر الشبكات التي تدعم رقاقات مودم gigabit LTE حتى الآن بشكل كبير، لذا من المتوقع أن تأتي الهواتف الذكية في البداية بدعم المعايير الجديدة قبل دعم شركات الاتصالات.

من ناحية أخرى مازالت رقاقات مودم إنتل محدودة ولم تحقق الإنتشار بشكل كبير في الهواتف الذكية، حيث تأتي الرقاقة في بعض الإصدارات من الأيفون، لذا قد تأتي معايير مودم  gigabit LTE الجديدة في الهواتف الذكية في وقت قريب، إلا أن التوقعات تشير إلى أن الفرصة متاحة لشركات أخرى لمنافسة إنتل للوصول إلى الأسواق في البداية.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق