التطبيقات

6 تطبيقات مميزة لحماية هاتفك

هناك الكثير من الناس لا يتركون هواتفهم من أيديهم، لأنها تحتوي على جهات الإتصال والرسائل وقوائم تشغيل الموسيقى الخاصة وأكثر من ذلك، لذلك من الضروري حفظ وحماية كل هذا عن طريق تطبيقات معينة يمكنها حماية بياناتك واتصالاتك، وإليكم 6 من أفضل تطبيقات الحماية والتي تستحق التثبيت.

Apps to Secure Your Smartphone


اعلان





  1. تطبيق LastPass لمعالجة جميع كلمات السر الخاصة بك

LastPass

هذا التطبيق متوفر لأنظمة تشغيل أندرويد وiOS، التطبيق يوفر لك إدارة لكل معلومات تسجيل الدخول لمختلف الحسابات الخاصة بك، حيث يمكنه تخزين كلمات السر بشكل آمن وكذلك البيانات الشخصية الهامة وأكثر.

كل ما تحتاجه هو تذكر كلمة مرور واحدة في تطبيق LastPass، وفي حالة قيامك بعمل حسابات جديدة فإن التطبيق به محرك يقترح عليك كلمات سر جديدة، بجانب أنظمة التشغيل التي تم ذكرها فإن تطبيق LastPass يعمل على نظام تشغيل ويندوز و MacOS وLinux حتى يمكنك تأمين كلمات السر في جميع أجهزتك، توجد خدمة مدفوعة من تطبيق LastPass حتى تستطيع المشاركة مع أفراد عائلتك.

تحميل تطبيق LastPass لنظام أندرويد

تحميل تطبيق LastPass لنظام iOS

  1. تطبيق Signal لحماية جميع رسائلك الفورية

Signal

هذا التطبيق متاح لأنظمة تشغيل أندرويد وiOS، يعتبر من أفضل تطبيقات الحماية حيث يعمل مثل الرسائل المشفرة، كما أنه يتنافس مع الكثير من تطبيقات الحماية، كما أنه يتضمن جميع المميزات الضرورية لحماية الرسائل الفورية مثل المحادثات الجماعية والمكالمات الصوتية عبر الإنترنت والإيصالات المقروءة وأكثر من ذلك.

بالإضافة أنه يحتوي على خاصية التشفير التام بين الأطراف end-to-end encryption مما يعني أن الوحيدين القادرين على رؤية الرسائل هم الأشخاص الذين تم إرسالها إليهم أي أنها محمية من الوقوع في أيدي المتلصصين والمخترقين، وهذا التطبيق يعتبر سهل الاستخدام لكنه يعمل مع جميع مستخدمي تطبيق Signal فقط.

تحميل تطبيق Signal لنظام أندرويد

تحميل تطبيق Signal لنظام iOS

  1. تطبيق Orbot  لتجاوز حجب المواقع والتصفح الآمن للإنترنت لهواتف أندرويد

Orbot

تطبيق Orbot يتيح لك تصفح المواقع والرسائل المحجوبة من جهاز الأندرويد الخاص بك والاستفادة من المصادر المفتوحة لشبكة Tor للتأكد أنه تم تشفير الرسائل المرسلة والمستقبلة، والرسائل المجهولة المصدر والمواقع المختلفة في جميع أنحاء العالم.

تطبيق Orbot يقوم بحماية جميع التطبيقات الأخرى التي تتضمن تصفح المواقع مثل الفيسبوك أو متصفح الهاتف، وعلى الرغم من وجود ميزات متقدمة فيما يخص الخصوصية في العمل لكن تطبيق Orbot يعتبر واضح وسهل نسبيًا للاستخدام، وهو متوفر لأنظمة تشغيل أندرويد.

تحميل تطبيق Orbot لنظام أندرويد

  1. تطبيق Onion Browser لتجاوز حجب المواقع والتصفح الآمن للإنترنت

Onion Browser

هذا التطبيق مخصص لأنظمة تشغيل iOS، و لحاملي أجهزة أبل سواء آيفون أو آيباد فهذا التطبيق الرائع يتيح لهم خيارات تصفح شبكة Tor، والجدير بالذكر أن تصميم التطبيق ينقصه الكثير لكنه في المقابل يوفر لك مستوى عالي من الحماية في المتصفح المدمج بنظام تشغيل iOS، كما أنه تم مؤخرًا توفير نسخة مجانية منه على متجر التطبيقات، ومثله مثل تطبيق Orbot فإنه يبقى رسائلك مشفرة يصعب تتبعها، وفي هذه الحالة يكون التواصل مقتصر على هذا المتصفح فقط وليس على جميع تطبيقات النظام.

تحميل تطبيق Onion Browser على نظام iOS

  1. تطبيق Opera VPN لتصفح آمن للإنترنت عند الاتصال بشبكات واي فاي عامة

Opera VPN

هذا التطبيق متوفر لأنظمة تشغيل أندرويد وiOS، إذا كنت ترغب في حماية المتصفح الخاص بك وتطبيقات معينة على هاتفك وأكثر من ذلك ستكون بحاجة لتطبيق VPN (شبكة افتراضية خاصة) والتي ستقوم بحماية جميع بياناتك القادمة والمُستقبلة من هاتفك حيث يُبقي المستخدمين بعيدين عن التطفل والتجسس، وهذا التطبيق مفيد جدًا في حالة كنت على اتصال بشبكة الإنترنت عامة والتي ينقصها التأمين و الحماية.

بعض تطبيقات VPN للهواتف يصعب التعامل معها، ولكن ليس Opera VPN لأنه سهل الإستخدام ويساعدكم على البقاء آمنين أثناء التصفح على الإنترنت.

تحميل تطبيق Opera VPN على نظام أندرويد

تحميل تطبيق Opera VPN على نظام iOS

  1. تطبيق CCleaner للحذف الآمن للملفات لأنظمة أندرويد

CCleaner

أنظمة الأندرويد تمتلك عادة سيئة وهي عمل ملفات عديمة الفائدة و الاستخدام والتي تستغرق مساحة كبيرة من مساحة التخزين الكلية، هذا التطبيق يعتبر من أفضل برامج تنظيف الأجهزة من البيانات غير المرغوب فيها و التطبيقات غير المستخدمة كما أنه متاح لجميع أجهزة أندرويد، يمكنك الحصول على النسخة المميزة لتتمكن من ضبط جداول محددة لتنظيف الجهاز، وللحفاظ على حماية وأمن هاتفك فإن الفائدة الأساسية لتطبيق CCleaner أنه يعمل على ترتيب الملفات المخزنة بشكل مؤقت “ملفات الكاش” وتاريخ المواقع التي تم تصفحها والملفات التي تم تحميلها، كما أنه يمكنك الآن إزالة أى صور أو ملفات بشكل دائم من على هاتفك.

تحميل تطبيق CCleaner على نظام اندرويد

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق