أخبار ساخنة

Tesla تعلن ضم Chris Lattner الخبير السابق لشركة أبل

انضم مؤخراً أحد خبراء عملاق التكنولوجيا في ابل Chris Lattner، إلى عملاق تصنيع السيارات Tesla، حيث أعلنت  Tesla عن تعيين Chris Lattner كنائب رئيس قسم برمجيات القيادة الذاتية في الشركة.

تتنافس كبرى الشركات في العالم لضم أفضل الخبراء والمهندسين المبدعين في العالم، وشركة Tesla هي أحدث الشركات التي استطاعت أن تضم إلى فريق عملها في قسم AutoPilot الخبير Chris Lattner الذي عرف بتطوير Swift في شركة ابل.

Tesla- Apple- Swift

ويؤكد هذا الإعلان الجديد عن المنافسة القائمة بين أبل وTesla للإستحواذ على أكبر المبدعيين والخبراء في عالم التكنولوجيا، حيث شغل Lattner خلال الفترة الماضية منصب مدير ومهندس أول في شركة ابل، حيث عمل على تطوير اللغة البرمجية لمصدر Swift المفتوح، الذي قدم من ابل في مؤتمر WWDC 2014 للمرة الأولى، كما عرف Chris Lattner أيضاً بتأليف LLVM.

بينما يشغل Chris Lattner في Tesla منصب تطوير مشروع Autopilot لتطوير برمجيات المساعد الافتراضي مع تقنية السيارات ذاتية القيادة.

جدير بالذكر أن التنافس بين ابل وTesla ارتفع بشكل خاص في الفترة الأخيرة، مع الكثير من الشائعات التي تؤكد على تطوير ابل لسيارتها ذاتية القيادة، وهو ما دفع Elon Musk خلال عام 2015 إلى التصريح الساخر بعبارة”إذا لم تبتكر في Tesla إذهب للعمل في ابل”.

من جهة أخرى وجه Lattner تصريحات على Swift أكد فيها على استمراره كعضو نشط في Swift خلال الفترة القادمة، رغم انضمامه إلى فريق عمل Tesla.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *