CES 2017الهواتف النقالة

TCL تكشف عن هاتف BlackBerry Mercury في #CES2017

كشف اليوم عن أول إصدارات شركة TCL من الهواتف المميزة BlackBerry Mercury، الذي يأتي بلوحة مفاتيح مادية مع بعض المميزات التي كشفت عنها الشركة في فعاليات المعرض.

يعد هاتف البلاك بيري Mercury الذي يقدم من شركة TCL الصينية أول الهواتف المقدمة من الشركة بعد الاستحواذ على البلاك بيري، إلا أن Mercury لن يكون الاسم الأخير للهاتف، الذي يأتي بلوحة مفاتيح مادية صغيرة الحجم، وهي من المواصفات المحدودة التي كشفت عنها الشركة.

BlackBerry Mercury

ويختلف تصميم الإصدار الجديد BlackBerry Mercury عن هاتف BlackBerry Priv الذي جاء بتصميم منزلق للوحة المفاتيح، كما كشفت TCL عن مواصفات رئيسية في الهاتف إلى جانب لوحة مفاتيح QWERTY، التي تعمل أيضاً كلوحة تتبع بخاصية اللمس، كما يأتي مستشعر البصمة في الهاتف مدمج في شريط space bar المادي في الهاتف.

كما يدعم هاتف BlackBerry Mercury نظام تشغيل الأندوريد 7.0 Nougat، كما يقدم الهاتف تطبيقات البلاك بيري ماسنجر، BlackBerry Hub المثبته مسبقاً على الهاتف، إلى جانب تطبيق DTEK الذي يدعم الحماية في الهاتف ليكشف للمستخدم كافة البيانات التي تستخدم في التطبيقات على هاتفك.

BlackBerry Mercury-back

كما تأتي أزرار لوحة المفاتيح في هاتف BlackBerry Mercury بتجربة تحاكي هاتف  BlackBerry Passport في خاصية تتبع باللمس على الأزرار، وهي ميزة تدعم المستخدم بشكل أفضل نظراً لميزة الشاشة في الهاتف المميزة بحجم صغير، لتكون لوحة المفاتيح والأزرار بخاصية اللمس أقرب إلى يد المستخدم.

تأتي أيضاً ميزة مستشعر البصمة في الهاتف في شريط space bar لتدعم المستخدم في تنشيط سريع للهاتف، إلا أن النموذج الأول الذي تستعرضه الشركة لا يأتي بخاصية استشعار البصمة مفعلة للتجربة بشكل عملي.

BlackBerry Mercury-QWERTY

TCL لم تكشف عن الكثير من المواصفات حول BlackBerry Mercury، إلا أن التسريبات السابقة أكدت أن الشركة تقدم كاميرة سيلفي مميزة للهاتف.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *