أخبار ساخنةتقنيات متفرقة

Raspberry Pi تكشف عن وحدة CM3 بآداء أعلى 10 مرات من CM1

أعلنت شركة Raspberry Pi عن إصداراها الجديد من وحدات Compute Module، حيث يأتي هذا الإصدار ليقدم آداء أفضل 10 مرات في وحدة المعالج مقارنة بالإصدار الأول.

تأتي وحدة Compute Module 3 الجديدة من Raspberry Pi لتقدم أداء أعلى 10 مرات في وحدة المعالج، إلى جانب أداء مضاعف للذاكرة العشوائية RAM.

Raspberry Pi-CM3

كانت شركة Raspberry Pi قد أطلقت الإصدار الأول لها من وحدة CM1 خلال عام 2014، حيث ارتكزت وحدة Raspberry Pi الأولى على وحدة معالج BCM2835، بينما يرتكز الإصدار الجديد CM3 على الجيل الثالث من أجهزة Raspberry Pi 3.

وقد أشارت Raspberry Pi إلى الغرض من تطوير وحدة CM3 الجديدة، التي تعمل على توجيه pins المعقدة في وحدة المعالج على النجو الأمثل، إلى جانب دعم الواجهة ذات السرعة الأعلى للذاكرة العشوائية، وإمدادات الطاقة الرئيسية، لتقدم في النهاية لوحة بتصميم سلسة لدعم الواجهات الخارجية.

Raspberry Pi تقدم أيضاً نموذجين من وحدة CM3، حيث يأتي النموذج الأول مع وحدة معالج BCM2837 بسرعة 1.2 جيجا هيرتز، وذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت رام، مع ذاكرة eMMC الفلاشية 4 جيجا بايت.

النموذج الثاني من وحدة CM3 Lite يتميز بالمواصفات ذاتها للنموذج الأول، إلا أنها تختلف مع ذاكرة في واجهة لبطاقة SD، لإضافة بطاقة SD أو ذاكرة eMMC.

من المقرر أن تتوفر وحدة CM3 Lite بسعر 25$، بينما يأتي النموذج الرئيسي CM3 بسعر 30$، كما أكدت Raspberry Pi على أن النماذج الجديدة من وحدات Compute Module تتوافق مع التصاميم المميزة للإصدارات الأصلية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *