الكاميرا

Pentax تكشف عن كاميرة KP DSLR بسعر 1099$

أعلنت Pentax عن أحدث إصدار لها من كاميرات DSLR المدمجة KP، التي تأتي بدعم أفضل للتصوير في الإضاءة المنخفضة، حيث يبدأ شحن الكاميرة في 23 من فبراير بسعر 1099$.

تقدم Pentax كاميرة KP الجديدة مع تصميم مدمج و5-axis لاستقرار وتثبيت الصورة، كما تتميز الكاميرة بتصميم مقاوم لتغيرات الطقس، أيضاً تقدم Pentax في الكاميرة دعم أكبر لاستشعار الضوء لتصوير أعلى كفاءة في الإضاءة المنخفضة جداً مع حساسية تصل إلى 819000 ISO.

pentax-kp-2017

وتنافس ميزة حساسية الضوء الفائقة في كاميرة Pentax KP الجديدة إصدار سوني من كاميرة Alpha A7II S، إلى جانب إصدارات Fujifilm أيضاً، كما تأتي الكاميرة مع شاشة بحجم 3 أنش قابلة للإنحناء بشكل عمودي، مع تصميم يخلو من فلاتر AA، أيضاً تأتي الكامبرة بقبضة قابلة للإزالة أو الاستبدال عبر زر مخصص، كما تتميز الكاميرة بمجموعة من الأزرار القابلة للتخصيص.

تصميم الهيكل الخارجي لكاميرة Pentax KP يدعم أيضاً مقاومة الماء والغبار إلى جانب مقاومة تغييرات الطقس، مع تصميم مدمج أصغر وأخف وزناً من كاميرة K-3، إلا أن التوقعات تشير إلى أن الحجم والوزن الأصغر للكاميرة يأتي مع التضحية بجزء من قدرة البطارية، حيث يأتي الإصدار الجديد من الكاميرة بقدرة على تصوير 390 لقطة، بينما تميز الإصدار السابق K-3 بقدرة على تصوير حتى 560 لقطة.

كاميرة Pentax KP تتخلف عن إصدارات سوني وNikon في هذه الفئة من الكاميرات، حيث لا تدعم تصوير 4K، لكن يمكن للكاميرة أن تدعم تصوير بدقة 1080 بيكسل عند 30 إطار لكل ثانية في أعلى إعدادات.

Pentax-KP DSLR

أيضاً لم تقدم كاميرة Pentax KP نسبة أعلى من الإصدار السابق في نقاط التركيز التلقائي، حيث تدعم التركيز التلقائي في 27 نقطة فقط، لهذا مازالت لا تنافس إصدارات سوني و Olympus بدون مرآة داخلية في أنظمة التركيز التلقائي، كما تأتي الكاميرة بمنفذ USB 2.0، أي أنها مازالت تستخدم المعايير القديمة للمنافذ، كما أنها لا تأتي بمنفذ HDMI، لذا سيحتاج المستخدم إلى وحدة لمنافذ خارجية.

وتعد خاصية حساسية الضوء الفائقة التي تأتي في كاميرة Pentax KP هي الميزة الأكثر أهمية في هذا الإصدار مع 819000 ISO الذي يدعم المستخدم في التصوير في إضاءة منخفضة جداً، ومن المقرر أن تتوفر كاميرة KP في 23 من فبراير بسعر 1099$ في سوق الولايات المتحدة، أو 1099 جنيه استرليني في سوق المملكة المتحدة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *