أخبار ساخنةتقنيات متفرقة

Kuri أحدث روبوت يكشف عنه اليوم بسعر 700$ تقريباً #CES2017

كشف اليوم عن أحدث تقنية في الروبوت الجديد Kuri، الذي صمم للتفاعل مع البشر، كما يتجول في المنزل ليدعم أفراد العائلة، ويأتي بسعر 700$ تقريباً.

يأتي روبوت Kuri الذي تبلغ تكلفته 700$ بقدرات وتقنية جديدة مع تصميم جذاب، حيث يبلغ طول الروبوت 20 أنش، ووزن حوالي 14باوند، وهو ما يعد في حجم طفل صغير، كما يتميز بتصميم رأس دائري أبيض، وجسم يجمع بين اللون الأسود والأبيض والرمادي يذكرك بتصميمات الروبوت الخيالية القديمة.


اعلان





kuri-robot

كما يدعم رأس روبوت Kuri الإنحناء كما تغلق جفون أعين الروبوت، مما يتيتح للروبوت التفاعل بمجموعة متنوعة من التعبيرات، ولكن دون وجود فم، أو أنف أو حاجبين لذا يتم تناقل التعبيرات من خلال حركة العين والرأس، ويأتي Kuri بمكبرات صوتية مع أصوات مميزة.

ويضم روبوت Kuri كاميرة بدقة 1080 بيكسل، وأربع من الميكرفونات تمكنه من معرفة اتجاه الصوتيات، كما أنه يضم مجموعة معقدة من أجهزة الاستشعار تمكنه من رسم خريطة لمنزلك، ليتجنب العقبات.

وفي عرض لمميزات التحكم في روبوت Kuri من خلال استخدم تطبيق بالهاتف الذكي يمكن دفع روبوت Kuri للذهاب إلى المطبخ، حيث يقوم الروبوت بالاستدارة والذهاب للمطبخ، كما يتمكن الروبوت من تفادي العقبات في طريقه.

باستخدام تطبيق الهاتف الذكي، والأوامر الصوتية أو IFTTT، يمكن برمجة Kuri للقيام بدوريات في المنزل، للبحث عن أي شيء يبدو غير طبيعي، كما أنه يتعرف على الوجوه، وعلى الحيوانات، حيث يمكن أن يلاحظ أن الحيوانات الأليفة، كما يمكن أن يصدر صوت لدفع الحيوانات الأليفة للتحرك من فوق الأريكة، أو إرسال تنبيهات للمستخدم في حالة اقتراب الأطفال من مزلاج الباب، ومن خلال IFTTT يمكنك استخدام بيانات من Kuri للتحكم في المنزل الذكي.

كما يمكنك استخدام Kuri للاتصال عن بعد، مما يسمح لك برؤية العائلة والحديث معها من مسافة خارج المنزل، فمثلاً إذا أردت أن ترى ما يقوم به طفلك، يمكنك أن تدير الروبوت إلى غرفته وتستخدم مكبر الصوت للحديث معه، ولكن لسوء الحظ لا يوجد شاشة للروبوت، لذا الشخص الذي تتحدث إليه لن يتمكن من رؤية وجهك.

كما يمكن للروبوت أن يلعب مع أطفالك، ويتيح تشغيل الكتب الصوتية والموسيقى، كما يمكن للروبوت أن يعمل بمثابة جرس إنذار لإيقاظك.

ويبدأ Kuri بالعمل عندما تقوم بالتمرير على رأسه، أو بذكر أسمه، أو عند استخدام تطبيق الهاتف الخاص به، والروبوت يدعم التعرف على الأصوات.

وما يجعلك تهتم هو ظهور الروبوت الاجتماعي في مجال الحوسبة  في وقت لاحق من هذا العام ، حيث من المتوقع أن تطلق Asus ، الروبوت Zenbo عند نفس مستوى التسعير مع نفس المميزات، لذا يحظى روبوت Kuri بالريادة في هذه الموجة الجديدة، حيث يمكن أن يمثل جزء من بيتك مثل الحيوانات الأليفة.

والروبوت متاح الآن للطلب المسبقبسعر 700$ تقريباً، حيث يمكن إيداع 100$ الأن للحجز عبر heykuri.com.، وسيتم شحن الروبوت خلال هذا الشهر.

ونجاح الروبوت يعتمد على الطرق المختلفة التي يمكن أن تستفيد بها العائلات من الروبوت، فخاصية الاتصال وكاميرة الحماية وحدها تعد مبهرة، فالكثير من الناس تحكم على الروبوت بناء على التفاعل الفعال له مع الكبار والأطفال.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *