أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

HP تبدأ إستدعاء 101000 بطارية من أجهزة الحاسب للإستبدال المجاني

مخاوف جديدة من حواداث إحتراق البطارية تدفع عملاق تصنيع الحاسب HP اليوم لإستدعاء بطاريات أجهزة الحاسب المباعة التي يصل عددها إلى 101000 بطارية للاستبدال المجاني.


اعلان





طالبت شركة HP اليوم مقتني أجهزة الحاسب المباعة بين شهر مارس من عام 2013 إلى شهر أكتوبر من عام 2016، ببدء إرسال البطاريات الخاصة بهذه الأجهزة ليتم استبدالها ببطاريات جديدة لحماية أجهزة الحاسب من حوادث إحتراق محتملة.

HP-laptop -battery

أيضاً نتيجة لهذا الإستدعاء الجديد الذي بدأت فيه شركة HP، أصدرت لجنة حماية المستهلك في الولايات المتحدة بيان لتنبيه المستخدمين لأجهزة الحاسب التي تم بيعها والتي يصل عددها إلى 101000.

كما حددت شركة HP فئة الأجهزة المباعة من Compaq، و HP ProBook، و HP ENVY، و Compaq Presario، إلى جانب أجهزة حاسب HP Pavilion، بشكل خاص الإصدارات التي تم بيعها بين مارس 2013 إلى أكتوبر 2016، والتي قد تحتاج إلى مراجعة بطاريات أيون الليثيوم الخاصة بها.

ولتحديد أكثر للمستخدمين أشارت HP إلى أن أجهزة الحاسب المحددة تبدأ بباركود  6BZLU، و 6CGFK، و 6CGFQ، و 6CZMB، و6DEMA، و6DEMH، و 6DGAL، إلى جانب 6EBVA، حيث أكدت HP على أهمية فصل البطارية عن الحاسب في حالة كان الجهاز هو أحد الأجهزة التي تم الإشارة إليها، ومن ثم إرسالها إلى HP ليتم إستبدالها بشكل مجاني.

أيضاً وفقاً للبيان الذي قدم من لجنة حماية المستهلك في الولايات المتحدة CPSC، فإن شركة HP قد تلقت عدة تقارير حول بعض المشاكل التي تظهر في بطاريات أجهزة الحاسب، والتي تؤدي إلى ارتفاع الحرارة في البطارية، أو إنصهار وتفحم البطاريات مما يؤدي إلى خسائر بقيمة 1000$.

وقد دفعت هذه التقارير شركة HP إلى إستدعاء 41000 بطارية في شهر يونيو من عام 2016، إلا أن استمرار ظهور التقارير أدى إلى إستدعاء الشركة لعدد أكبر من البطارية بتوسع أكبر في فئات الأجهزة المحددة.

المصدر

اعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق