أخبار ساخنة

ابل تحقق مبيعات منخفضة للأيفون في السوق الصيني في 2016

بدأت حصة ابل في الانخفاض مؤخراً في الأسواق الصينية التي كانت واحدة من أهم الأسواق لعملاق التكنولوجيا، حيث لم يكن هاتف الأيفون الأكثر مبيعاً خلال عام 2016.

apple-iPhone

تركز شركة ابل في الفترة الأخيرة على الأسواق الهندية بشكل أكبر، بعد أن واجهت الشركة منافسة قوية من عمالقة تصنيع الهاتف في الصين، حيث خسرت ابل جزء من حصتها في الأسواق الصينية خلال عام 2016، بعد أن تخطت مبيعات هاتف Oppo R9 في الصين مبيعات هاتف الأيفون للمرة الأولى منذ 5 سنوات.

 

وقد حقق هاتف Oppo R9 مبيعات في الأسواق الصينية خلال عام 2016 ارتفعت إلى 17 مليون وحدة، أي أن شركة Oppo سيطرت عل حصة 4% من الأسواق الصينية، في الوقت الذي حقق فيه هاتف iPhone 6s من ابل مبيعات وصلت إلى 12 مليون وحدة فقط.

وتشير هذه النسبة الجديدة في مبيعات ابل من هواتف الأيفون في الأسواق الصينية خلال عام 2016، أن الشركة لم تشارك هذا العام في النمو الأجمالي للهواتف التي تم شحنها إلى الأسواق الصينية، في الوقت الذي ارتفعت نسبة الوحدات التي تم شحنها من الهواتف الذكية في الأسواق الصينية إلى 6% أي 465 مليون وحدة خلال عام 2016.

كما شهدت شركة Oppo ارتفاع في الوحدات التي تم شحنها بنسبة 109%، لتتخطى شركة Vivo التي حققت 78% وشركة Huawei التي حققت 21% فقط.

أيضاً انخفضت الوحدات التي تم شحنها من ابل إلى 21% خلال العام الماضي، أي تفوقت على Xiaomi بنسبة ضئيلة، حيث تشير التوقعات إلى أن سبب انخفاض حصة ابل يرجع إلى زيادة الطلب في الأسواق الصينية على الهواتف المتوسطة، إلا أن بعض محللي السوق قد أشاروا أن ابل قد تشهد ارتفاع في حصتها من الهواتف المباعة من جديد في حالة صحة التوقعات لإطلاق هاتف iPhone 8 مع شاشة OLED.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *