CES 2017تقنيات متفرقة

هوندا تعرض أحدث درجاتها النارية ذاتية التوازن #CES2017

المعروف أن اتزان الدراجة النارية أثناء قيادتها بسرعة لا يشكل مشكلة كبيرة، ولكن المشكلة عندما تبطىء قيادة الدراجة وتفقد قوة دفعها، فإنها تصبح تحت تأثير كبير للجاذبية وخاصة إذا كانت الدراجة ثقيلة الوزن.

لذا تحاول شركة هوندا التوصل لحل لهذه المشكلة بعرضها لدراجة نارية فى معرض CES لعام 2017، والتى تعتمد على تقنية حديثة تمنح الدراجة اتزان ذاتى حتى وهي في وضع الثبات.


اعلان





Honda’s self-balancing motorcycle

بدلًا من استخدام جهاز gyroscopes المسؤول عن الاتزان والذي يضيف للدراجة وزن غير مرغوب فيه، قامت شركة هوندا باستخدام نفس التقنية الحديثة التي استخدمتها في الانسان الآلي ASIMO والسكوتر ذاتي التوازن UNI-MO. وبذلك عندما تتحرك الدراجة النارية مسافة أقل من 3 أميال في الساعة أو تتوقف تمامًا، يمكنك تشغيل “وضع الاتزان” حيث تقوم الشوكة المعدنية الموجودة فى الدراجة بتمديد العجلة الامامية بعيدًا عن جسم العجلة مما يمنحها اتزان أكبر.

ولم يتم التصريح بعد متى سيتم تطبيق هذه التقنية التى تساعد الدراجات على الاتزان في كل الدراجات النارية الخاصة بشركة هوندا، ولكن الجدير بالذكر أنه تطور مهم ومثال يُحتذى به عن كيفية قيام الشركة بتطبيق البحث والتطوير عبر المشاريع الخاصة بمنتجاتها.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *