تقنيات متفرقة

جوجل تمنح رسائل محادثات RCS خلفيات جديدة

تطرح شركة جوجل خلفية لمحادثات RCS في الرسائل، وذلك للمساعدة في تمييزها عن محادثات SMS/MMS.

تتكون خلفية رسائل جوجل لمحادثات RCS من دوائر/فقاعات متداخلة، بينما يبدو أن اللون الديناميكي قد تم الاستفادة منه. يكون هذا التصميم بارزًا جدًا عندما يستخدم هاتفك الوضع الفاتح، ولكنه دقيق جدًا وبالكاد يكون مرئيًا في الوضع المظلم. فهو يجعل فقاعات الرسائل وحقل الإنشاء، بالإضافة إلى أي صور، بارزة بشكل كبير.

في لقطات الشاشة التي رأيناها، يبدو أن نفس النمط قيد الاستخدام في هذه المرحلة من الاختبار/الطرح. نأمل أن تقدم جوجل مجموعة من التصميمات المختلفة في المستقبل، أو حتى تولدها ديناميكيًا لشيء أكثر تميزًا.

هناك العديد من الطرق التي يمكن لتطبيق الرسائل من خلالها تحقيق ذلك، بما في ذلك مزامنة الخلفية مع الشخص الآخر في المحادثة. ويجب على جوجل أيضًا إضافة خيار لتعطيله بالكامل.

تعمل هذه الطريقة للتمييز بين محادثات RCS على ضم المطالبة في حقل الإنشاء والشارة فوق الصور الرمزية للمستخدم في قائمة المحادثات.

يعتبر هذا الطرح منفصل عن ميزة Custom Bubbles القادمة التي تتيح لك الاختيار من بين تسعة ألوان. ومقارنة بالميزات التعبيرية الأخرى التي تم الإعلان عنها في بداية هذا الشهر، يبدو أن جوجل لم تطرح  خيار التخصيص هذا بعد.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *