Games

هذه هي كل التفاصيل عن جهاز Nintendo Switch

كشفت أخيراً نينتندو عن كافة تفاصيل جهازها الجديد Nintendo Switch بعد وقت طويل من الترقب والانتظار من عشاق الألعاب ومحبي نينتندو تحديداً، سعر الجهاز لم يخرج بعيداً عن التكهنات التي توقعت أن لا يزيد عن 300$ وهو ما أكده السيد Tatsumi Kimishima رئيس شركة نينتندو خلال حدث الكشف الرسمي عن الجهاز بالإضافة إلى باقي تفاصيل وأسعار الملحقات 

الجهاز الذي سينطلق للأسواق العالمية في الثالث من شهر مارس القادم بسعر 299.99 دولار وبدأت بالفعل بعض متاجر التجزئة في الولايات المتحدة الإعلان عن إمكانية الطلب المسبق بداية من اليوم بينما الحجز المسبق في اليابان سيبدأ من 21 يناير الجاري.


اعلان





Nintendo Switch
أما عن الجهاز نفسه كما سبق وأعلنت نينتندو أنه سيكون بمثابة وحدة ألعاب مبتكرة وشاملة تستطيع من خلالها اللعب بالطريقة التقليدية مثل أي وحدة ألعاب منزلية بتوصيلة على التلفاز أو يمكنك تحويله إلى وحدة ألعاب محمولة متنقلة مع أفكار أكثر أبتكاراً في وحدات التحكم وذراع اللعب القابلة للتركيب والأنفصال.

اللعب المتعدد و الأونلاين 

بالنسبة للعب المتعدد واللعب الأونلاين فمن المنتظر أن يكون خدمة مدفوعة مع احتمالية أن تكون مجانية بصورة تجريبية لوقت محدود عند طرح الجهاز، ولم توضح الشركة أي تفاصيل عن الأسعار خلال الحدث الرسمي لكن المؤكد أنها وعدت بالكثير من العروض الخاصة والمفاجآت للمشتركين.

Nintendo Switch tv

مواصفات الجهاز والبطارية

أما عن عتاد الجهاز كان معروفاً منذ الإعلان الرسمي الأول أن الجهاز سيأتي بمعالج Nvidia Tegra مصنع خصيصاً لنينتندو ومصمم بعناية للحفاظ على عمر البطارية واستهلاك الطاقة لأقصى درجة، بينما عمر البطارية كما أكدت نينتندو سيتراوح ما بين ساعتين ونصف إلى 6 ساعات من اللعب المتواصل والسبب في التفاوت حسب قول الشركة هو نوعية الألعاب ومدى استهلاكها على سبيل المثال لعبة مثل The Legend of Zelda: Breath of the Wild يمكنك لعبها لمدة 3 ساعات متواصلة حتى تنفذ البطارية، والجهاز يحتوي على منفذ USB-C مما يعني أنه يمكنك استكمال اللعب عند نفاذ البطارية مع توصيل الكابل.

Nintendo Switch 2

الشاشة والمساحة  

الجهاز سيأتي بمساحة داخلية 32 جيجابايت جزء منها مخصص لنظام التشغيل مع إمكانية تمديد المساحة المتاحة بواسطة كروت Micro SDXC، أما عن الشاشة فقد أكدت نينتندو على شاشة جهاز سويتش أنها ستكون متعددة اللمس بمقياس 6.2 بوصة بأبعاد 1280×720 وقابلة للأتصال على 8 وحدات.

تشغيل الألعاب

وبالحديث عن تشغيل الألعاب فنظراً لطبيعة الجهاز المبتكرة في كونه وحدة ألعاب منزلية مثل أي وحدة ألعاب وفي نفس الوقت قابل ليكون وحدة ألعاب محمولة بذلك الحجم الصغير فإن تشغيل الألعاب سيكون عن طريق نظام الكروت ( الكارتريدج) مثل نظام الشرائط القديم وليس بطريقة الأسطوانات المدمجة كما هو الحال في الأجهزة السابقة من نينتدو أو المنافسين.
لكن المعلومة الأكثر أهمية في هذا السياق أنه لن يكون هناك قيود حسب المنطقة أي أن اللاعبين في أي إقليم سوف يمكنهم شراء ونقل الألعاب دون الحاجة للتقيد بالمنطقة مثل الإصدارات السابقة.

Nintendo Switch Joy-Con

وحدات تحكم Nintendo Switch

مع الجزء الممتع والمليء بالابتكارات وهو وحدات التحكم وذراع اللعب، الوحدات الأساسية للعب مع الجهاز المسماة Joy-Con ذات الشكل الجذاب والعديد من الامكانيات مثل التحكم الحركي والاهتزاز ومقياس تسارع كما تحتوي على زر Capture لالتقاط صورة من اللعبة في أي وقت، Joy-Con ستأتي بألوان الرمادي والأزرق النيون والأحمر النيون، ومتعة Joy-Con في قابلية الفك والتركيب والأنماط المتعددة فعند اللعب على النمط المنزلي أي عندما يكون الجهاز متصل بالتلفاز فأن اللاعب يمكنه تركيب وحدتي Joy-Con في الحامل الخاص بهم ليصبح ذراع تحكم شبه تقليدي


Joy Con

في حين يمكنك تركيب وحدتي Joy-Con على جانبي شاشة Switch في النمط المحمول لتستمتع بتجربة تحكم رائعة للعب في النمط الفردي أو مشاركة وحدة Joy-Con مع فرد آخر للعب الألعاب التنافسية واللعب المتعدد كما يمكنك أيضاً اللعب بكل وحدة من وحدات Joy-Con كل واحدة في يد أيضاً في طور اللعب الفردي على النمط المحمول أيضاً في مزيد من التحكم والراحة.

وهناك ذراع التحكم pro controller وهو أقرب ما يكون لذراع التحكم التقليدية من نينتندو وهو يباع منفصلاً ولا يأتي مع الجهاز

Nintendo Switch unboxing

الملحقات وأسعارها 

أيدى تحكم Pro Controller ستكون متاحة بسعر 70$ والتى تدعم تقنية الاهتزاز الجديدة HD Rumble.

اثنين من وحدة تحكم Joy-Con (واحدة لليسار/ وواحدة لليمين) بسعر 80$

تكلفة واحدة من أيدي تحكم Joy-Con (يسار أو يمين) بسعر 50$.

شاحن لقبضة التحكم Joy-Con بسعر 30$

زوج من عجلات القيادة Joy-Con بسعر 15$.

حامل الجهاز Nintendo Switch Dock Set بسعر 90$.

ألعاب Nintendo Switch

وقد أعلنت الشركة عن العديد من الألعاب القادمة إلى عالم Nintendo Switch يتقدمها أشهر ألعاب نينتندو ماريو و مغامرات زيلدا في إصدار جديد واليكم جميع الفيديوهات التشويقية لأهم الألعاب التي تم الإعلان عنها.

The Legend of Zelda: Breath of the Wind


 Super Mario game called Odyssey

A Splatoon sequel.

Mario Kart 8.

1-2 Switch لعبة مبارزة بالأسلحة على غرار قتال الغرب الأمريكي القديم

لعبة قتال ومبارزة بالأيدي  Arms.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن العديد من الألعاب التي ستأتي إلى جهاز نينتندو الجديد Nintendo Switch وسوف نتابع معكم التغطية ونشر التحديثات.
ولكن السؤال هل تستطيع شركة نينتندو من خلال Nintendo Switch أن تعود للمنافسة وتحقيق الأرباح في مواجهة أجهزة الألعاب الأخرى مثل بلايستيشن من سوني و أكس بوكس من مايكروسوفت؟
اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق