أخبار ساخنة

إتفاقية جديدة تجمع بين BlackBerry وفورد للعمل على السيارات الذكية

عقدت شركة البلاك بيري إتفاقية جديدة مع صانعة السيارات فورد، تستهدف العمل على تطوير برمجيات السيارات ذاتية القيادة خلال الفترة القادمة.

كشفت البلاك بيري عن خططها في دعم الجيل القادم من السيارات ذاتية القيادة لصانعة السيارات فورد، بمجموعة من برمجيات الشركة التي تشمل نظام تشغيل QNX Neutrino، مع برمجيات الحماية الخاصة بالشركة، إلى جانب برمجيات معالجة الصوتيات.

blackberry-ford

تستخدم شركة فورد في الوقت الراهن تقنية البلاك بيري في برمجيات QNX، لدعم نظام المعلومات والترفيه في أنظمة السيارات الخاصة بها، إلا أن شركة فورد على حصلت امتيار استخدام التقنية عبر باناسونيك.

كما تخطط فورد في الفترة القادمة لتطوير البرمجيات والتقنية في السيارات ذاتية القيادة، وهو السبب الرئيسي لعقد اتفاقية جديدة مع البلاك بيري مباشرة، التي تتجه مؤخراً إلى تطوير البرمجيات بشكل رئيسي كبديل عن تصنيع الأجهزة.

من جهة أخرى تسعى شركة Ford جاهدة لإنتاج جيل جديد من سيارات الأجرة ذاتية القيادة يصل إلى 100000 سيارة، لتكون مجهزة للخدمة في عام 2021، إلى جانب إنتاج نماذج السيارات ذاتية القيادة المجهزة للمستخدمين في عام 2025.

أيضاً كجزء من خطط شركة فورد للوصول بشكل سريع لتحقيق هذا الهدف، حرصت الشركة على مضاعفة نسبة العاملين في فريق العمل على السيارات ذاتية القيادمة من 150 إلى 300، كما ارتفع عدد السيارات التي يتم تطبيق الاختبارات عليها في Silicon Valley من 30 إلى 60 سيارة.

جدير بالذكر أن توقف صناعة الهواتف الذكية في BlackBerry يجعل من تطوير البرمجيات والتي من بينها تقنية QNX هو الركيزة الرئيسية لمستقبل أعمال البلاك بيري، والتي قد تساهم فيها الاتفاقية الأخيرة التي عقدت مع Ford، لتنضم سيارات فورد ذاتية القيادة إلى العلامات التجارية التي تخطط الإنطلاق إلى الطرق بحلول عام 2021، والتي من بينها سيارة قوقل، ابل، Baidu إلى جانب Mercedes-Benz.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *