المتصفح/النظامتقنيات متفرقة

أفضل 7 مميزات تقدمها قوقل في نظام Android N القادم

استعرضت قوقل المميزات التي تقدمها في منصة Android N المرتقب إطلاقها في نهاية هذا العام، إلا أن هناك مجموعة من أفضل المميزات التي تعد إضافة جديدة من قوقل لهذا الإصدار الجديد.

قدمت قوقل الإصدار التجريبي من منصة تشغيل الأندوريد N للتحميل من قبل من مستخدمي أجهزة Pixel C اللوحية، أو الإصدارات الأخيرة من هواتف Nexus، وقد كشفت التجربة الأولى للإصدار التجريبي لمنصة التشغيل عن بعض من أفضل المميزات التي نسلط عليها الأضواء في عرضنا التالي.

Andriod N-Multitasking

1-خاصية تعدد المهام في Android N

كانت خاصية فصل الشاشة أو تعدد المهام أحد المواصفات المتوقعة على منصة تشغيل الأندوريد منذ إطلاق أجهزة Pixel C اللوحية خلال العام الماضي، لهذا فهي أحد المميزات التي تدعم أجهزة Pixel C اللوحية بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

إلا أن قوقل لا تقتصر خاصية فصل الشاشة وتعدد المهام على الأجهزة اللوحية فقط، حيث تقدم هذه الخاصية للهواتف الذكية أيضاً، عبر زر تبديل المهام في الهاتف، وتعمل الخاصية بكفاءة في هاتف Nexus 6 عند التجربة الأولى لها، كما أن الخاصية تعمل دون الحاجة إلى تحديث التطبيق في البداية، حيث ظهرت في التجربة الأولى لها مع تطبيقات إخبارية وتطبيق تويتر بشكل مميز على الشاشة مع نصوص مصغرة في التطبيق لكن بتجربة جيدة، إلا أن تطبيق الانستقرام لن يدعم هذه الخاصية في الإصدار التجريبي.

أيضاً يقدم زر task-switching في نظام الأندوريد N، ميزة في إمكانية النقر المزدوج لإظهار التطبيقات المستخدمة في الآونة الأخيرة، وهي خاصية أطلقت عليها قوقل Quick Switch لتحاكي التبديل بين علامات التويب.

كما أن فتح الكثير من التطبيقات في خاصية تعدد المهام، تدعمه أيضاً خاصية غلق التطبيقات كلها دفعة واحدة التي تقدمها قوقل في منصة الأندوريد N.

Notifications-Andriod N

2-ميزة الأخطارات في Android N

أعادت قوقل تصميم الاخطارات بشكل كامل في نظام الأدوريد N، حيث أصبحت الأخطارات مصممة بشكل أوضح للمستخدم، مع أيقونات أصغر وعرص للاخطارات بكامل الشاشة لتجربة أفضل للمستخدم، حيث يمكن تكبير العرض مرتين أكثر لعرض معلومات أكثر في الاخطارات، واختيار الرد أو أي إجراء أخر.

يمكنك أيضاً استخدام ازرار مخصصة توسيع كل من الاخطارات على حدا، دون الحاجة إلى التمرير، كما تقدم لك قوقل ميزة الضغط المطول على الاخطارات بشكل فردي لاختيار طريقة التنبيه من كل تطبيق، أما في حالة استلام الكثير من الرسائل والاخطارات، فيمكنك الضغط المطول لاختيار عرض الاخطارات كاملة أو غلق الاخطارات دفعة واحدة.

أيضا من بين التغييرات التي طرأت على عرض الاخطارات، حيث يظهر لك صف من خمس أيقونات أعلى الاخطارات، ويمكن لك التمرير إلى أسفل لعرض مزيد من الاخطارات، كما أن الأيقونات قابلة للتخصيص لعرض اخطارات التطبيق الأكثر استخداماً.

Andriod N-setting

3-الإعدادات في Android N

اضافت قوقل تصميم جديد للإعدادات في نظام أندوريد N، لتكون أكثر دعماً بأفضل أداء للمستخدم، حيث تقدم قوقل أدوات جديدة للمستخدم، مثل اقتراحات لإعدادات حسابك الخاص، أو ضبط اعدادات الأوامر الصوتية، كما سيكون لدى المستخدم المزيد من المعلومات في كل اختيار لتفادي البحث في القائمة في البداية.

يمكن أيضاً عن طريق الاعدادات عرض السعة التخزينية المتبقية لديك، شبكة الأنترنت أو WiFi المستخدمة في الوقت الحالي، نسبة استهلاك البيانات، وذلك من خلال القائمة بشكل مباشر، كما يمكن للمستخدم أيضاً ملاحظة بعض التغييرات عند تنشيط القائمة، حيث يمكن أن يحصل المستخدم على اختيارات الاعدادات الأكثر استخداماً في أعلى القائمة.

Android N-Daydream

4-دعم لتقنية الواقع الافتراضي Android N

إلى الأن لا يمكن تجربة تقنية الواقع الافتراض في الإصدار التجريبي لمنصة تشغيل الأندوريد N، إلا أن دعم تقنية الواقع الافتراضي في منصة تشغيل الأندوريد هي واحدة من أفضل المميزات الرائدة المرتقبة، وقد أعلنت قوقل عن دعم نظام الأندوريد N لمنصة الواقع الافتراضي Daydream.

وتحتاج تقنية Daydream إلى هواتف بمواصفات خاصة لتدعم تشغيل هذه التقنية، بشكل خاص مع شاشة ذات حجم أكبر، ومستشعرات، هذا إلى جانب تكامل الهاتف في العمل مع التقنية الجديدة لدعم أداء أفضل في العرض مع نظارات الواقع الافتراضي، التي عرضت قوقل في الوقت الحالي تصميم متوقع لها، مع وحدة تحكم بخاصية تتبع الحركة تعمل عن طريق الوايرلس.

ومن المتوقع أن يقدم الكثير من عمالقة تصنيع الهاتف الإصدارات المتوافقة مع تقنية Daydream للواقع الافتراضي، ومنهم سامسونج، HTC، LG، ZTE، Asus، Alcatel، Xiaomi إلى جانب شركة هواوي.

وفي المحتوى الخاص بتقنية الواقع الافتراضي، تقدم قوقل تطبيق خاص لليوتيوب لعرض محتوى الواقع الافتراضي، كما تتحالف قوقل مع Netflix، Ubisoft وأيضاً Electronic Arts لتقدم محتوى أفضل لتقنية الواقع الافتراضي في خريف هذا العام.

Andriod N-Keyboard themes

5- ثيمات للوحة المفاتيح في الأندوريد N

أحد المميزات التي يحصل عليها المستخدم في منصة تشغيل الأندوريد N، في مجموعة من الثيمات المميزة للوحة المفاتيح، بمجموعة متنوعة من الألوان، مع ميزة التخصيص في إزالة الفواصل والحدود بين الأزرار أو اضافتها، كما تتيح لك اضافة صورة كخلفية للوحة المفاتيح.

6- أداء أفضل في نظام تشغيل Android N

أكدت قوقل على أن هذا الإصدار من منصة الأندوريد N، يقدم أيضاً أداء أفضل للمستخدم، وقد أشارت قوقل إلى أنها تقدم واجهة برمجة Vulkan الجديدة للجرافيك، وهي واجهة برمجية جديدة مستخدمة في ألعاب الحاسب، ويمكن لهذه الواجهة البرمجية الجديدة للجرافيك أن تقدم عرض أكثر كفاءة للجرافيك على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

كما أكدت قوقل على أنها تقدم في نظام الأندوريد N، أداء أكثر سرعة مع JIT compiler جديد، الذي يدعم أداء وعمر أطول للبطارية، الذي ينعكس على التطبيقات أيضاً التي تصبح أصغر بنسبة 50 % أكثر مع سرعة في تثبيت التطبيقات.

emoji-Andriod-N

7-مجموعة جديدة من الأيموجي في الأندوريد N

قامت قوقل بتحديث مجموعة الايموجي المقدمة في Android N، بمجموعة جديدة تصل إلى 13 ايموجي مميز بتعبيرات وأشكال جديدة وبطابع عالمي لإرضاء كافة مستخدمي نظام التشغيل.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *