الكاميرا

كاميرة سامسونج الذكية تتعرض للإختراق من جديد

اثبتت مجموعة من الهكرز في شهر أغسطس من العام الماضي، إمكانية إختراق كاميرة سامسونج الذكية SmartCam عن بعد وتعديل كلمة المرور بشكل سلس، ومن جديد عاد فريق الهكرز لإستعراض إمكانية إختراق برمجيات الكاميرة للمرة الثانية.


اعلان





جاءت كاميرة سامسونج الذكية SmartCam بتجربة سلسة في ضبط الإعدادات عن طريق الهاتف الذكي، إلى جانب ميزة التخزين الداخلي للمحتوى، إلا أن مجموعة DEFCON22 استعرضت في أغسطس من العام الماضي إمكانية إختراق برمجيات الكاميرة.
Samsung-SmartCam

لم تستجيب سامسونج بإصلاح جذري لبرمجيات الكاميرة الذكية خلال هذا الوقت إلا أنها دفعت المستخدمين للتحول للتخزين السحابي على موقع SmartCloud، لذا عاد فريق الهكرز من جديد لإستعراض إمكانية إختراق الكاميرة من جديد وذلك من خلال الاستفادة من ثغرة أخرى في برمجيات الكاميرة.

كما استعرض فريق الهكرز بشكل مفصل في المرة الثانية نقاط الضعف والثغرات في كاميرة سامسونج الذكية، وكيفية إعادة تمكين الويب، حيث أن سامسونج قامت بتصحيح الثغرات الأصلية، إلا أنها لم تضيف أي تغيير في script الخاص ببرمجيات الكاميرة.

وقد ساهمت scripts في إضافة أوامر وبرمجيات خبيثة تتيح للمستخدمين ربط root لإعطاء أوامر عن بعد، لذا فإن سامسونج مازالت تحتاج إلى  إجراء تعديلات أخرى على برمجيات الكاميرة لتفادي تلك المشكلة.

المصدر

اعلان


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق