السيارات

فورد تقدم ميزة التحكم عن بعد في السيارات القديمة عبر SmartLink

تدعم شركة فورد الإصدارات القديمة من السيارات خلال الفترة القادمة بميزة التحكم عن بعد إلى جانب بعض المميزات الأخرى من خلال جهاز SmartLink الجديد الذي يتوفر في صيف هذا العام.


اعلان





أعلنت شركة فورد عن إمكانية دعم الإصدارات القديمة من سيارات Ford أو Lincoln التي جاءت منذ عام 2010 أو الإصدارات الأحدث، بميزة التحكم عن بعد من خلال جهاز SmartLink الجديد، والذي يدعم المستخدم أيضاً في تحديد موقع السيارة، مع ميزة مراقبة قائدي السيارة من المراهقين.

ford-smartlink-obdii

يمكن للمستخدمين عند ربط جهاز SmartLink بالسيارات القديمة الحصول على مميزات أكثر، مثل الاتصال بالسيارة عن طريق الهاتف الذكي، والتحكم في غلق السيارة عن بعد، تشغيل محرك السيارة أو تحديد موقع السيارة.

يأتي جهاز SmartLink ليتصل بالسيارات عبر منفذ OBDII المحجوب أسفل تحت لوحة القيادة في السيارة، حيث يقدم الجهاز للسيارة رقاقة GPS، مع مودم  4G/LTE.

أيضاً يتصل جهاز SmartLink مع الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم من خلال تطبيق مخصص، يمكن من خلاله تحديد موقع السيارة، أو التحقق من نسبة الوقود في السيارة، إلى جانب غلق السيارة وتشغيل المحرك.

كما تؤكد Brett Wheatley المديرة التنفيذية لشركة فورد، أن جهاز SmartLink يمكن أن يقدم الدعم الأمثل للآباء لمراقبة المراهقين والتحقق من موقع السيارة، أو سرعة السيارة.

وتقدم الأجهزة التي تقترن بالسيارات عبر منفذ OBDII الدعم الأمثل لمستخدمي السيارات القديمة للتحكم عن بعد، إلا أنها لا تتوافق غالباً مع كافة إصدارات السيارات أو التي تأتي من عدة شركات مصنعة، وهي الميزة التي تقدمها فورد اليوم في جهاز SmartLink الذي يدعم التوافق مع إصدارات الشركة بشكل خاص.

أيضاً يأتي جهاز SmartLink نتيجة لشراكة جمعت بين شركة فورد مع Verizon ومورد معدات السيارات Delphi، حيث يحاكي هذا الإصدار إصدار فيرجين السابق Hum الذي يدعم أنواع متعددة من السيارات.

ford-smartlink

فورد تدعم مستخدمي الجهاز أيضاً من خلال صفحة خاصة لجهاز SmartLink على شبكة الأنترنت تدعم الاتصال بالجهاز، كما تكشف عن حالة السيارات من خلال معلومات تحاكي Ford Sync، كما يتيح التطبيق أيضاً الاتصال بمركز الدعم والصيانة الخاص بشركة فورد.

أيضاً يمكن للآباء تحديد سرعة السيارة على التطبيق، حيث يعمل SmartLink على إرسال رسائل نصية عند تخطي السرعة المحددة، كما يأتي بمميزات لحماية السيارة من السرقة عن طريق إرسال تنبيهات بالإهتزاز للمستخدم، ومن المتوقع أن يتوفر SmartLink في صيف هذا العام لكن لم يكشف عن تسعير الجهاز حتى الآن.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق