CES 2017تقنيات متفرقة

شركة Energous تأمل إطلاق الشاحن اللاسلكي لشحن كل الأجهزة عن بعد هذا العام #CES2017

كانت شركة Energous تعد بتقديم الشحن اللاسلكي الشامل لجميع الأدوات منذ بضع سنوات حتى الآن، ولكن الشركة لا تزال غير مستعدة لتحقيق ذلك.

ففي مكالمة هاتفية لمعرض CES أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Energous “ستيف ريزون” أن أجهزة بث الشحن اللاسلكي والتي يمكنها شحن الأجهزة لاسلكيًا من على بعد عدة أقدام من المفترض أن يبدأ شحنها بحلول نهاية عام 2017.

Energous

لكن في المرة الأخيرة التي كانت شركة Energous في معرض CES عام 2015 كان من المفترض أن يتم شحن أجهزة البث بحلول نهاية ذلك العام أيضًا، لكن يُضيف “ستيف” أن الخطة تغيرت بعد أن وقعت الشركة وثيقة شراكة استراتيجية رئيسية بعد شهر واحد من المعرض، مما أدى إلى تجديد التركيز على تصغير التكنولوجيا قبل شحنها. وقد منحت الصفقة التي عقدتها شركة Energous شركائها الحق في أن يكونوا أول من يقوم باستخدام التكنولوجيا داخل الهواتف، أجهزة الكمبيوتر المحمولة، أجهزة التابلت، بعض الأجهزة القابلة للارتداء وعدد من الملحقات، لذا فقد تم تأجيل خطة الشركة لإنتاج حافظة هاتف مزودة ببطارية.

ويظن البعض أن الشريك المحتمل قد يكون شركة آبل، على الرغم من رفض الشركة ذكر اسم شريكتها. يقول “ستيف” أن الشراكة الجديدة مع واحدة من أكبر الشركات الإلكترونية الموجهة للمستهلك في العالم. لكن على الرغم من ذلك فأن معرفة هوية شريك شركة Energous مهم للغاية لتقييم فرص نجاح الشركة، حيث أن الشركة قامت بعرض تكنولوجيا جديدة للشحن أطلقت عليها اسم WattUp والتي ستحتاج لدعم كبير لمساعدتها ف الانتشار.

الأدوات التي تدعم تكنولوجيا الشحن WattUp ستكون قادرة على البث من أي جهاز إرسال من شركة Energous، لذلك فإذا حاولت أبل وضع جهاز إرسال WattUp في كل منزل فهذا يعني نجاح شركة Energous، ولكن إذا كانت الشراكة مع شركة أقل انتشارًا فسيكون التحدي كبير.

في حين أن تكنولوجيا Energous الأكثر إثارة ليست جاهزة بعد، إلا أن الشركة تستعد لشحن منتج ما. فبدلًا من أجهزة الإرسال اللاسلكية المتكاملة ستبدأ الشركة بشحن منصات شحن لاسلكية تقليدية والتي تتطلب وضع الأجهزة فوقها، ولا يوجد شيء مميز في منصات الشحن الجديدة، ولكن الأجهزة التي تدعمها سوف تكون قادرة على الشحن من خلال أجهزة الإرسال اللاسلكية المتكاملة التي من المفترض أن يتم شحنها في وقت لاحق هذا العام، ما يمنح الشركة وقت لبناء نظام محيط مناسب للأجهزة حتى يكون هناك عدد من الأجهزة المتوافقة عند بدء شحن أجهزة البث اللاسلكية المتكاملة.

ولن تقوم شركة Energous بصنع أيٍا من هذه الأجهزة بنفسها، ولكنها ستقوم ببيع أجهزة اللاسلكي والتكنولوجيا إلى الشركات التي ترغب باستخدامها مثل أجهزة البث اللاسلكية ومنصات الشحن. وستقوم الشركة بالإعلان عن شركائها الستة بمعرض CES، والذين من المحتمل أن يكونوا من الشركات غير الشهيرة. ومن الأجهزة المتوقعة جهازين تتبع بخاصية البلوتوث من شركة Chipolo، شاحن هاتف قابل للنقل من شركة Peri وأداة مساعدة لضعاف السمع من شركة SK Telesys.

من المفترض أن تعرض شركة Energous تقنيتها التجريبية داخل منصة شحن، شاحن لاسلكي قصير المدى وشاحن لاسلكي بمدى يصل الى 18 قدم في معرض CES. في عام 2015 كانت الشركة عرضت النسخة التجريبية التي تم تشغيلها بصعوبة حينها، لذا فما زال الجميع في انتظار لرؤية مدى تطوير الشركة للجهاز بالإضافة لوجود المزيد من التساؤلات عن قدرة الجهاز الفعلية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *