الهواتف النقالة

تقارير تُظهر آيفون X ببطارية 2716 مللي أمبير

ظهر تقرير مُقدم لمركز الاتصالات السلكية واللاسلكية التابع لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية TENAA يظهر مواصفات آيفون X من آبل، والذي يظهر فيه بطارية 2715 مللي أمبير مدعومة بمعالج A11 Bionic بسرعة 2.4 جيجاهيرتز.

TENAA-l

وقد قام بعض هذه التقارير المُسرب Steve Hemmerstoffer، وهي تقدم نظرة على آيفون X الرائد قبيل إطلاقه في نوفمبر؛ وحتى الآن لم تكن آبل صريحة بشأن مواصفات الجهاز واختارت فقط التركيز على ميزات الجهاز الرئيسية في المواد الترويجية.

ووفقًا للملف المقدم فأم آيفون X سيحتوي على بطارية 2715 مللي أمبير، وهو ما يعتبر أعلى من بطارية آيفون 8 بلس بسعة 2691 مللي أمبير، أما آيفون 8 فيأتي ببطارية 1821 مللي أمبير.

وقد تكون السعة الإضافية ضرورية لتشغيل مستشعر العمق TrueDepth بالكاميرا، والذي يعتبر الميزة الرئيسية لنظام التعرف على الوجه الجديد Face ID. أيضًا فأن الكاميرا المزدوجة بالهاتف ستحتاج لطاقة كبيرة والتي تأتي بمثبت الصور البصري في العدستين بدلًا من عدسة تقليدية عريضة الزاوية.

وعلى الرغم من أن الهاتف يأتي بلوحة OLED إلا أن الشاشة Super Retina مقاس 5.8 بوصة ستستهلك المزيد من الطاقة عن شاشات الآيفون التقليدية، شاشات LCD التي كانت موجودة في النماذج السابقة حيث تقوم الإضاءة الخلفية بإرسال الطاقة لدفع الضوء من خلال البكسلات الفردية والتي تغير اللون لتقديم الصور التي تظهر على الشاشة؛ أما في شاشات OLED فلكل بكسل مصدر الضوء الخاص به.

لذا فأن تكنولوجيا OLED أكثر فاعليه من LCD؛ لكن بسبب الشاشة الأكبر في آيفون X بالإضافة للتعديلات في متحكمات الشاشة قد تعني أنها ستستهلك المزيد من الطاقة عن آيفون 8 بلس.

بالإضافة لذلك فأن تقارير TENAA تُظهر معالج A11 Bionic بسرعة 2.4 جيجاهيرتز مثل الموجود في آيفون 8 وآيفون 8 بلس. وسيأتي آيفون X بنفس حجم الذاكرة العشوائية في آيفون 8 وهي 3 جيجابايت.

سيبدأ تلقي طلبات الشراء المسبق لآيفون X يوم 27 أكتوبر قبل إطلاقه للجمهور في 3 نوفمبر.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *