تقنيات متفرقة

رصد تسريبات جديدة حول رقاقة معالج Snapdragon 835 القادمة في#CES2017

تستعد شركة كوالكوم للكشف عن مزيد من المعلومات حول رقاقة معالج سناب دراجون 835 الجديدة، خلال معرض CES 2017، وفي تسريبات جديدة كشف عن مزيد من المعلومات حول إصدار كوالكوم القادم.

لم تكشف كوالكوم عن الكثير من المعلومات حول رقاقة معالج سناب دراجون 835 عند الإعلان الأول عنها في نوفمبر الماضي، إلا أن أحدث التسريبات التي خرجت عبر موقع weibo، قدمت تفاصيل أكثر حول رقاقة معالج كوالكوم القادمة.

Snapdragon 835 chipset

من المتوقع أن تأتي رقاقة معالج سناب دراجون 835 بتصنيع سامسونج مع دقة تصنيع 10 نانومتر، لتدعم أداء أعلى بنسبة 27% عن الإصدار السابق سناب دراجون 820، أيضاً تأتي باستهلاك أقل للطاقة، كما أنها مميزة بحجم أصغر من الإصدار السابق.

كما تأتي رقاقة معالج سناب دراجون 835 مع مودم X16 LTE كأول رقاقة تستخدم معايير gigabit-class LTE مودم، أيضاً أشارت التسريبات إلى أن الرقاقة تأتي بأنوية Kryo 280، كما تدعم كرت الشاشة Adreno 540 مع ألوان مميزة بجودة أعلى بنسبة 60 مرة أفضل مقارنة برقاقات المعالج الحالية، مع كفاءة أعلى بنسبة 25%.

أيضاً من المتوقع أن تأتي رقاقة معالج سناب دراجون 835 لتدعم 10-bit مع تشغيل فيديو بدقة 4K عند 60 إطار لكل ثانية مع OpenGL ES، وVulkan، إلى جانب رسوميات DirectX 12.

من المتوقع أيضاً أن تأتي الرقاقة لتدعم زيادة قدرة وحجم البطارية في الأجهزة المحمولة، كما تدعم تركيز تلقائي سريع في الكاميرة، إلى جانب معايير الشحن السريعة Quick Charge 4، التي من المتوقع أن تتخطى معايير Quick Charge 3 بنسبة شحن أسرع 20%، أي أن الشحن لفترة تصل إلى 15 دقيقة يدعم الهاتف بنسبة شحن 50%.

جدير بالذكر أن من الهواتف المميزة المرتقب أن تضم رقاقة معالج سناب دراجون 835 هو هاتف LG G6 إلى جانب هاتف العملاق الكوري القادم Galaxy S8، مع توقعات أن تأتي الإصدارات الجديدة في شهري فبراير ومارس.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق