CES 2017السياراتالسيارات والطائرات

خطط فيات كرايسلر لصنع سيارة فان ذاتية القيادة #CES2017



فيات كرايسلر تستعد للمستقبل بصنع سيارة تكون جزء من حياتك الشخصية، وكان أول ظهور لهذه السيارة في معرض CES هذا العام. السيارة الكهربائية الجديدة ذات باب منزلق، وتحتوي شبكة لاسلكية خاصة بها، مستوى 3 من نظام شبه ذاتي التحكم والمعدات اللازمة للترقية إلى المستوى الرابع من ذاتية القيادة، بالإضافة لمقاعد قابلة للطي والفرد والإزالة مما يتيح خيارات إعادة تشكيل داخل السيارة بمرونة، السيارة بها 6 مقاعد صممت لتلبية نمط الحياة اليومي، و يبدو أنها غير مكلفة في شرائها وتشغيلها، بمساحة داخلية كافية لتسع العائلة، وتعتقد شركة فيات أن جمهور هذه الأيام يقّدرون المواد صديقة البيئة و القيم الاخلاقية، لذلك فهم لا يستخدمون أي مكونات جلود حيوانية فى تصنيع جلد السيارة من الداخل، كما تدعي الشركة أن السيارة قادرة على قطع أكثرمن 250 ميل بإستخدام طاقتها الكهربية، كما يوجد بالسيارة تكنولوجيا الشحن السريع بإستخدام مصدر تيار DC والتى تمكن السيارة من قطع 150 ميل بعد 20 دقيقة من بداية الشحن.

فيات


اعلان





ومن العوامل الرئيسية بالسيارة هو نظام الإضاءة، فالأبواب الكبيرة المنزلقة تحاط بإضاءة لتبين لك أماكن الدخول والخروج، و المصابيح الأمامية والجوانب والجزء الخلفى للسيارة مزودة بإضاءة LED والتى يمكنك تغييرها لتعكس الكثير من الألون، كما يمكن تغييرها لتعرض إشارات مختلفة حسب رغبة المستخدم، نظام التواصل بالضوء من العناصر الشائعة في السيارات المستقبلية مثل هذه السيارة، حيث من المفترض استخدامها فى القيادة الذاتية مستقبليًا.
هذه السيارة مزودة أيضًا بأماكن مخصصة للتابلت والهواتف الذكية وصممت بإضافات للنظام الترفيهى والتي يمكنك تعديلها بنفسك، ولكي يستمر المستخدم في استخدام هذا النظام يجب عليهم تحديث هواتفهم بشكل دوري.

أيضًا الباب مزود بنظام التعرف على الوجه وبصمة الصوت ليساعدك على ضبط خصائص مثل الإضاءة و الموسيقى والملاحة و غيرها، نظام Vehicle-to-X هو نظام معّد لمزيد من الحماية حيث تحذرك السيارة من اقتراب المخاطر فى الوقت المناسب، بالإضافة لغمكانية نشر الصور ومقاطع الأغانى على الأنترنت.

فيات كرايسلر

السيارة تعتبر نقلة ذكية في عالم السيارات وتعتبر مرشحة أكثر من باقي المركبات الأخرى للاستخدام في أنظمة أساطيل السيارات، والتى ستلغي تدريجيًا فكرة الملكية الفردية فى الأجيال القادمة.
عملت شركة فيات على تطوير هذا المفهوم مع الموردين الرئيسيين لهذا المشروع مثل شركة Adient الخاصة بإنتاج المقاعد، و كذلك شركة باناسونيك و سامسونج قاموا بتطوير العرض و الإتصال داخل السيارة.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + 13 =

إغلاق