الحاسبات والأجهزه اللوحيه

إنخفاض جديد في نسبة الوحدات التي تم شحنها من أجهزة الحاسب

تشهد سوق أجهزة الحاسب ركود في المبيعات عام تلو الأخر في السنوات الأخيرة، ولا يختلف العام الماضي أيضاً حيث لم يحقق سوق الحاسب مبيعات أكثر من 270 مليون وحدة في عام 2016.


اعلان





إنخفض عدد الوحدات التي تم شحنها من أجهزة الحاسب للسنة الخامسة على التوالي، حيث رصد تقرير  غارتنر وIDC الأخير نسبة شحن لأجهزة الحاسب خلال عام 2016 لا تتخطى 260 إلى 270 مليون وحدة، وهو انخفاض سريع يؤكد على ركود حركة المبيعات في سوق أجهزة الحاسب الشخصي.

PC shipment

وتؤكد كلاً من مؤسسة Gartner وIDC على صعوبة توقع حركة سوق الحاسب في الوقت الحالي، بالرغم أن سوق الحاسب في الولايات المتحدة كانت قد شهدت نمو في الفترة الأخيرة.

كما يشير تقرير Gartner أن سوق الحاسب لا تمثل مصدر جذب لقطاع المستخدمين بشكل كبير في الفترة الأخيرة، لهذا لا تشير التوقعات إلى نمو كبير في حركة المبيعات قريباً.

بينما أشار تقرير IDC إلى استقرار في سوق أجهزة الحاسب في الربع الأخير قد يؤدي إلى نمو في سوق الحاسبات خلال الفترة القادمة، وذلك نتيجة للتغيرات التي يشهدها أيضاً سوق الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

جدير بالذكر أن سوق الحاسبات كان قد شهد نسبة شحن للأجهزة وصلت إلى 365 مليون وحدة خلال عام 2011، لذا لا يمكن توقع إنتعاش سوق الحاسبات من جديد للوصول إلى هذه النسبة في أي وقت قريب، إلا أن محللي السوق كانوا قد أشاروا إلى إستقرار المبيعات في السوق خلال السنوات القادمة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *