الحاسبات والأجهزه اللوحيهتقنيات متفرقة

أداة 3dRudder للواقع الافتراضى #CES2017

عندما تكون أصابع يدك وحدها ليست كافية فيمكنك استخدام هذا الجهاز الجديد الذي يتم التحكم به عن طريق قدميك، حتى الآن يظل الانتقال فى عالم الواقع الافتراضي مشكلة يجب حلها نهائي،ما لم تكن تملك نظارات الواقع افتراضى تسمح لك بالتحرك في نطاق الغرفة مثل نظارات الواقع الافتراضي HTC Vive سيكون عليكم التحكم باستخدام أداة تحكم يدوية، والتى قد تسبب لك ارتباك شديد و أنت تحاول تفسير حركة جسمك مع المحيط الخارجي، و كذلك الأمر مع نظارات الواقع الافتراضي Vive فأنت مقيد بحدود الغرفة، لكن الحل كان فى معرض CES 2017 حيث ظهر ولأول مرة الموجه اللاسلكي ثلاثى الأبعاد الذي تتحكم فيه بقدمك مما يتيح لك إكتشاف الكثير فى عالم الواقع الافتراضي.

الموجه اللاسلكي ثلاثى الأبعاد


اعلان





تم عرض نموذج تجريبى لأداة 3dRudder بدون كابل، و كانت على شكل قرص تحكم يقوم بتوجيه حركات قدميك و ترجمتها لحركات في واقع افتراضي. من المفترض استخدامه أثناء الجلوس فهو يحتوى على مجسات للضغط والتى تمكنك من السير للأمام، للخلف، الانعطاف والدوران سواء يمين أو يسار و ذلك بالإنحناء بشكل مناسب عليها.

كل حركة قدم يمكن برمجتها لتؤدى حركة مختلفة عن الأخرى مثل الدواسات في ألعاب القيادة، أو يمكن استخدامه لتشغيل التطبيقات لذوى الأعاقة. فى البداية تم تصورها كوحدة تحكم CAD، لكن المبرمجين الآن يرونه كبديل لوحدات تحكم الحركة والتي تم تطويرها بطريقة ما لتناسب القدم.
يتم وصل الأداة الجديدة عبر البلوتوث بنظام التشغيل Windows، الأندرويد ونظام تشغيل Steam. أداة 3dRudder اللاسلكية ثلاثى الأبعاد متوافق مع جميع نظارات الواقع الافتراضي الرئيسية ما عدا نظارات الواقع الإفتراضى الخاصة بالبلاى ستيشن، حيث تتوافق مع كل من نظارات Oculus Rif, HTC Vive, Google Daydream، كما يوجد بالأداة بطارية مدمجة تدوم 12 ساعة.
من المقرر أن يتم إطلاقه فى صيف 2017 و من المقرر أن يكون ثمنه 199 دولار (حوالى 746 ريال سعودى).

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق