أخبار ساخنة

TSMC تبدأ إنتاج رقاقات بدقة تصنيع 3 nm في 2022

تتطور تقنية تصنيع الرقاقات بشكل سريع في الفترة الأخيرة، إلا أن عملاق تصنيع الرقاقات TSMC تستعد للتقدم بقفزة كبيرة في تصنيع الرقاقات بدقة تصنيع 5نانومتر و3نانومتر، على أن يبدأ الإنتاج الضخم في 2022.


اعلان





أشارت التسريبات التي نشرت في شهر أغسطس الماضي، إلى أن شركة TSMC تستعد بالاشتراك مع ابل لإطلاق رقاقة A11 مع تقليص حجم الرقاقة على أن تأتي بدقة تصنيع 10 نانومتر، مع توقعات أن تنطلق مع هاتف الأيفون المقرر إطلاقه العام المقبل، إلا أن TSMC بدأت في التخطيط أيضاً لبناء مصنع لإنتاج رقاقات بدقة تصنيع 5نانومتر و3نانومتر خلال الفترة القادمة.

TSMC

وقد أشار تقرير من Nikkei أن TSMC أعلنت عن بناء منشأة جديدة بتكلفة 15.7مليار$، حيث جاء الإعلان عن طريق Yang Hung وزير العلوم والتكنولوجيا في تايوان، مع توقعات أن يبدأ إنتاج هذه المنشأة في 2022.

مازال لدى TSMC بضع سنوات لتستعد لإنتاج الرقاقات الجديدة، إلا أن التطور السريع في عالم تصنيع الرقاقات لا يتوقف، ففي الفترة السابقة أعلنت Intel خططها لتقليص حجم الرقاقات إلى دقة تصنيع 10 نانومتر قبل الشركات المنافسة، إلا أن المنشآت المجهزة لإنتاج الرقاقات بحجم أصغر تحتاج أيضاً إلى تكلفة أعلى.

وهو السبب الرئيسي لتمديد فترة الدورة الإنتاجية للرقاقات المميزة بحجم أصغر من عامين إلى ثلاثة أعوام، على أن يتم التركيز خلال هذا الفترة على تحسين معمارية الرقاقات.

جدير بالذكر أن TSMC كانت قد أعلنت أيضاً في مؤتمر في يناير من بداية هذا العام، عن خططها لإطلاق رقاقات بدقة تصنيع 7 نانومتر في 2017، وبدقة تصنيع 5 نانومتر في 2020.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *