أخبار ساخنة

Fitbit تتراجع عن خططها لحظر بيع أجهزة Jawbone



أطلقت شركة Jawbone بيان رسمي تؤكد فيه عن تراجع شركة Fitbit عن الدعوى القضائية التي أقيمت في وقت سابق في الولايات المتحدة، لحظر بيع أجهزة Jawbone نتيجة لإنتهاك الأخيرة برءاة إخترع لشركة Fitbit.


اعلان





تتصاعد المنافسة بين الكثير من الشركات وعمالقة التكنولوجيا للسيطرة على الأسواق دائماً، وشركتي Fitbit وJawbone من بين الشركات التي تتصارع للإستحواذ على أكبر حصة في الأسواق، وقد تصاعدت المنافسة في النهاية إلى أروقة المحاكم في دعوى قضائية قدمت من  Fitbit توجه فيها إتهامات لشركة Jawbone للتعدي على براءة إختراع.

fitbit-drops-itc-case-against-jawbone

لكن يبدو أن المعركة الدائرة بين كل من Fitbit و Jawbone قد هدأت في الوقت الراهن، حيث ذكرت Jawbone في بيان رسمي أن Fitbit قد أسقطت قضية براءة الاختراع أمام لجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة، والتي كانت تسعى  من خلالها لحظر مبيعات أجهزة Jawbone في البلاد.

يشير مركز التجارة الدولية أن Jawbone لم تحرز انتصارا باهراً، حيث أكدت Fitbit أنها أسقطت القضية لأن Jawbone لا تمثل تهديد بالنسبة لها، كما ذكرت أن أسهم Jawbone لا تساوي شيء، كما تتوقع Fitbit إعلان Jawbone عن إفلاسها في وقت قريب، نتيجة لتعثر الشركة عن سداد الكثير من الإلتزامات المالية.

من ناحية أخرى نفت شركة Jawbone وجود أي خطط للإعلان عن إفلاسها، إلا أن هذه التصريحات التي قدمت من Fitbit ستؤثر بشكل سلبي بالتأكيد على حصة وأسهم شركة Jawbone في الأسواق.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 1 =

إغلاق