السيارات

BMW تستعد للكشفت عن واجهة HoloActive في معرضCES 2017

تخطط شركة BMW لدمج تقنية holograms إلى واجهة المستخدم في نماذج السيارات المقبلة، وأول الخطوات لتنفيذ هذه التنقية تستعرضها في بداية العام المقبل مع واجهة HoloActive المقرر الكشف عنها في CES 2017.


اعلان





تتطور تقنية السيارات كغيرها من التقنيات في العالم، وشركة BMW هي واحدة من الشركات التي تخطط لدمج تقنية منصة holograms لتكون جزء من واجهة المستخدم في السيارات.

BMW - holograms -nterfaces

تأتي شركة BMW بالعديد من النماذج المتطورة لتقنيات المستقبل للسيارات والدراجات النارية، التي منها على سبيل المثال تطبيق المساعد الافتراضي ConnectedDrive، أو الدراجات النارية التي تقدم ميزة التوازن الذاتي بحيث لا يحتاج المستخدم لاستخدام غطاء الرأس أثناء القيادة.

أيضاً في الوقت الذي لا تتقدم فيه تقنية السيارات بسرعة كبيرة، إلا أن BMW تستعد لتقدم في معرض CSE الذي يقام في بداية العام المقبل، واجهة افتراضية للسيارة تعمل بخاصية اللمس تعرف ب HoloActive.

وقد وصفت BMW الواجهة الجديدة بأنها تتيح للمستخدم التحكم في وظائف السيارة من خلال حركة اليد، والتلويح، مما يتيح للسائق التفاعل بشكل أسهل من الشاشة التقليدية التي تعمل باللمس المباشر، حيث من المفترض أن تكون واجهة تحكم افتراضية في المنتصف بارتفاع عجلة القيادة مما يسمح للسائق بالتفاعل معها باستخدام يديه، كما أنها تضم كاميرة لتتبع حركة الإصبع حيث سيبعث النظام نبضات عندما يتم تنشيط وظيفة.

لم تذكر BMW موعد لدمج واجهة HoloActive في نماذج السيارات، إلا أنها أكدت أنها تستعد لتقدم نموذج متطور خلال المعرض، يدعم التحكم بالإيماءات، يأتي بمميزات جديدة عن الواجهة المستخدمة حالياً في سلسلة BMW 7 و 5، وكذلك AirTouch الذي ظهر للمرة الأولى العام الماضي، ومن المقرر أن يقدم النموذج الذي يعرض في معرض CES فكر متكاملة لواجهة المستخدم الجديدة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق