تقنيات متفرقة

قوقل تستعد لإطلاق اثنان من ساعات Android Wear في 2017

استطاعت شركة قوقل أن تحقق النجاح بالإصدارات المميزة من هواتف Pixel، لتنتقل إلى المنافسة القادمة للشركة في سوق الساعات الذكية مع اثنان من ساعات Android Wear تكشف عنها قوقل في عام 2017.

بعد العديد من التسريبات التي أكدت منافسة مرتقبة لقوقل في سوق الساعات الذكية، جاء تأكيد عملاق البحث الرسمي على إطلاق الإصدارات الجديدة من الساعات الذكية في عام 2017.

Google-Android Wear

وقد أشارت التوقعات الأولى أن قوقل تقدم الساعات الجديدة مع الإصدار Android Wear 2.0 من نظام التشغيل خلال هذا العام، إلا أن تصريحات قوقل الأخيرة أكدت على الكشف الرسمي عن الساعات الذكية في عام 2017.

كما جاء تأكيد شركة قوقل الأخير على تطوير الساعات الذكية عن طريق تصرحات مدير الإنتاج Jeff Chang، الذي أكد أيضاً أن قوقل تقدم إلى الأسواق في الربع الأول من عام 2017، اثنان من ساعات Android Wear.

أيضاً تأتي ساعات قوقل الذكية كأول الإصدارات التي تعمل بنظام تشغيل Android Wear 2.0 خلال العام المقبل، بالرغم أن بعض التسريبات قد أشارت إلى الكشف عن إصدارات جديدة من الساعات الذكية من بعض الشركات الأخرى خلال معرض CES الذي يقام في شهر يناير من عام 2017، بينما تأتي بعض الإصدارات إلى الأسواق خلال شهر مارس.

وعلى عكس المتوقع أن تأتي إصدارات قوقل الجديدة من الساعات الذكية بعلامة Pixel التجارية، إلا أن التسريبات أشارت إلى أن قوقل تقدم الساعات الجديدة بالعلامة التجارية للشركة المصنعة التي لم يكشف عنها حتى الآن، إلا أنها واحدة من الشركات التي قدمت إصدارات خاصة بها من ساعات Android Wear.

كما أشارت التوقعات إلى أن قوقل تقدم الساعات الذكية الجديدة مع  LTE ،GPS إلى جانب مستشعر لرصد نبضات القلب، مع تصميم كبير الحجم للساعة يضم عدد أكبر من الأزرار، كما تختلف النماذج في تصميم أربطة المعصم المقدمة للمستخدم.

جدير بالذكر أن قوقل تطلق تحديث Android Wear 2.0 بعد إطلاق الإصدارات الجديدة من الساعات الذكية الخاصة بالشركة، على أن تحصل الإصدارات الأخيرة من الساعات الذكية فقط على التحديث في البداية حيث تضم قائمة الساعات الذكية التي تحصل على التحديث الساعات التالية:

  • الجيل الثاني من ساعة Moto 360 مع ساعة Moto 360  الرياضية
  • الإصدر الثاني من ساعة LG Urbane LET، مع LG Urbane، و LG G Watch R
  •  Polar M600
  •  Casio Smart Outdoor Watch
  • Nixon Mission
  •  Tag Heuer Connected
  • Fossil Q Wander وFossil Q Marshal و Fossil Q Founder
  • Michael Kors Access Bradshaw وMichael Kors Access Dylan
  • ساعة هواوي الذكية
  • Asus Zenwatch 2 وAsus Zenwatch 3

أيضاً من المقرر أن يطلق الإصدار التجريبي الخامس والأخير لنظام Android Wear 2.0 في شهر يناير، على أن يأتي الإصدار الثابت الأخير بدعم مساعد قوقل الافتراضي، وAndroid Pay التي تستفيد منها الساعات التي تدعم NFC، أيضاً تدعم الساعات المتوافقة مع منصة Android Pay العمل بنظام الدفع مع هواتف الأيفون أيضاً.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *