شاشات التلفاز وملحقاتها

سامسونج تكشف عن شاشة CH711 بتقنية quantum dot

أعلنت شركة سامسونج عن أحدث إصداراتها من الشاشات المنحنية CH711 التي تأتي بتقنية quantum dot لتقدم أعلى جودة عرض بأدق تفاصيل، والمقرر الكشف عنها خلال معرض CES 2017.

يترقب الكثيرين إنطلاق معرض التقنيات العالمي CES 2017، الذي يستعرض فيه عمالقة التكنولوجيا حول العالم أفضل وأحدث التقنيات التي تنطلق إلى الأسواق قريباً أو خطط هذه الشركات في تقنيات المستقبل، وسامسونج هي بالتأكيد واحدة من الشركات التي تستعد لجذب الأنظار إليها بتقنيات مميزة، والتي من بينها شاشة CH711 المنحنية الجديدة.

CH711-curved-quantum-dot-monitor

تقدم سامسونج شاشة CH711 المنحنية مع تقنية quantum dot مدمجة في الشاشة والتي تستهدف بها سامسونج اللاعبين أيضاً، حيث تأتي الشاشة بحجم 27 أنش أو 31.5 أنش، مع دقة وضوح 2560 في 1440 بيكسل، مع إنحناء 1800R ودعم زاوية عرض 178 درجة، إلى جانب تغطية بنسبة 125% لألوان RGB.

كما حرصت سامسونج على أن تقدم تصميم مميز لشاشة CH711 في الجهة الخلفية أيضاً، حيث تم حجب الكابل الخاص بالشاشة في حامل الشاشة، ليتيح تحريك الشاشة بشكل رأسي أيضاً.

وقد استخدمت سامسونج في شاشةCH711 تقنية quantum dot كبديل لاستخدام تقنية OLED في هذه الفئة من الشاشات، حيث كشف عن أول إصدارات الشركة من هذه الشاشات خلال مؤتمر IFA 2016.

إلا أن تقنية OLED مازالت المفضلة لدى بعض الخبراء في تصنيع الشاشة ومنهم شركة LG، التي ترى أن تقنية OLED تتفوق في جودة العرض عن تقنية quantum dots من سامسونج نظراً للون الأسود الغامر والنقي الذي تنتجه شاشات OLED، من ناحية أخرى تتخطى شاشات quantum dots مشكلة التأخر أو الفارق الزمني، وهي من المشاكل التي تم تحسينها في شاشاتLED التقليدية.

سامسونج تؤكد أن شاشة CH711 المنحنية الجديدة التي تأتي مع إنحناء بنصف قطر 1800R، تقدم عرض مميز مع هذا الإنحناء للمستخدم، مع ألوان بتفاصيل دقيقية وطبيعية، لكن مازال هناك المزيد من التفاصيل حول الشاشة المرتقب أن تكشف عنها سامسونج خلال فعالياتCES 2017 القادمة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *