الكاميرا

أفضل 6 كاميرات DSLR للمبتدئين في عام 2016

إذا كنت من المبتدئين أو من هواة التصوير ورغبت في اقتناء كاميرة فئة DSLR مميزة وتقدم تجربة سلسة في التصوير، فيمكنك اليوم أن تتعرف على أفضل 6 كاميرات للعام 2016 تأتي بتجربة مميزة لمبتدئي التصوير.

تعد كاميرات DSLR الاختيار الأول لمحترفي التصوير، إلا أن هذه الفئة من الكاميرات تنتج صور بأعلى جودة تجعلها اختيار جيد أيضاً للمبتدئين في التصوير، ونستهدف الإصدارات ذات المستوى المتوسط من هذه الفئة من الكاميرا بشكل خاص، والتي تدعم المستخدم بجودة تصوير مميزة، مع تقنية الاتصال عبر الوايرلس، إلى جانب اختيارات متنوعة من العدسات لدعم المستخدم، إلا أن عند هذا المستوى لا تأتي كاميرات DSLR بمستشعر للإطار كامل، أو ميزة التركيز التلقائي الفائق السرعة التي تأتي في كاميرات DSLR الاحترافية.

nikon-d3400كاميرة Nikon D3400

هي واحدة من إصدارات Nikon التي أطلقت في بداية هذا العام من الكاميرات فئة DSLR، التي تأتي بميزة الاتصال عبر البلوتوث مع نظام SnapBridge الذي يدعم المشاركة، لتكون واحدة من أفضل الاختيارات المتاحة لك في كاميرات DSLR ذات التسعير المعقول، كما أنها اختيار جيد للمستخدم الذي يسعى لتصوير يستهدف الانستغرام أو المشاركة على الشبكات الاجتماعية.

كما تقدم Nikon دليل للمستخدم للإعدادات المختلفة للكاميرة يدعم المبتدئين بشكل جيد، كما تأتي الكاميرة بوضع تصوير آلي يعمل على ضبط تلقائي للإعدادات، إلى جانب أوضاع مختلفة لتصوير المشاهد.

كاميرة D3400 مميزة بمستشعر APS-C بدقة 24 ميجا بيكسل، الذي يدعم إنتاج صور بتفاصيل أكثر مع أعلى جودة في مختلف ظروف الإضاءة، كما تدعم تصوير فيديو بدقة وضوح Full HD، كما تتميز الكاميرة بتصميم يقدم عدسة viewfinder في الجهة الخلفية مع شاشة LCD بحجم 3 أنش، وتستخدم نيكون عدسات F-mount، أيضاً يصل سعر كاميرة Nikon D3400 إلى 500$، مع عدسات 18-55 مم، مع اختيارات متنوعة في الألوان.

canon-1300d

كاميرة Canon 1300D 

كانت شركة Canon قد أطلقت أيضاً إصدار مميز من كاميرات DSLR تختص به المبتدئين، حيث جاءت كاميرة 1300D بمميزات تستهدف المشاركة السريعة للصور، مع خاصية Wi-Fi المدمجة مع NFC، لتوفر للمستخدم تجربة سلسة في الاتصال بالهواتف الذكية لتحرير الصور أو مشاركتها.

كما تأتي كاميرة 1300D بمستشعر APS-C بدقة 18 ميجا بيكسل، يدعم إنتاج صور ترتقي إلى مستوى الكاميرات المميزة، إلا أنها تأتي بتجربة سلسة في التحكم في ضوابط الكاميرة.

كاميرة 1300D تتميز أيضاً بدعم وضع يدوي أو آلي لضبط التصوير، إلى جانب مجموعة من الأوضاع المعدة مسبقاً لتصوير مشاهد محددة، التي يمكن اختيارها عبر dial في أعلى الكاميرة، كما تأتي الكاميرة بوضع إرشادي يدعم المستخدم في التعرف على إعدادات الكاميرة والتحكم فيها بشكل سريع.

تستهدف كاميرة 1300D مستخدمي الهواتف الذكية غالباً في التصوير، حيث تقدم كانون مجموعة من الفلاتر المميزة التي يمكن أن يتم تطبيقها بسلاسة على الصور.

وتدعم أيضاً كاميرة 1300D تصوير فيديو Full HD عند 30 إطار في الثانية، كما توفر كانون عدسات EF/EF-S mount للكاميرة، وتتوفر كاميرة  Canon 1300D/T6 بسعر 500$، حيث تتضمن عدة الكاميرة عدسات 18-55مم.

pentax-k-70

كاميرة Pentax K-70

تأتي كاميرة Pentax K-70 بمجموعة من أفضل المواصفات لمبتدئي التصوير أو مستخدمي كاميرات DSLR، حيث تتميز بمستشعر APS-C CMOS بدقة 24 ميجا بيكسل، مع نطاق ISO من 100 إلى 102400، يدعم تصوير ثابت عند 6 إطار لكل ثانية، مع تصور فيديو بدقة وضوح Full HD أي 1080 بيكسل عند 30 إطار في الثانية.

أيضاً من بين المميزات التي تقدمها كاميرة Pentax K-70 والتي تتفوق بها عند هذا المستوى من كاميرات DSLR في خاصية مقاومة الماء التي تأتي غالباً مع الكاميرات المميزة ذات التسعير المرتفع، كما أنها تقاوم الغبار، درجات الحرارة الباردة عند 10 درجات مئوية.

كما تأتي كاميرة Pentax K-70 مع مستشعر مدمج يعمل على خفض تأثير الاهتزاز في التصوير لتفادي الصور الضبابية أو لخفض التشويش في الصور، أيضاً تأتي الكاميرة بتقنية Wi-Fi مدمجة لدعم مشاركة الصور مع الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية بسلاسة، كما تأتي الكاميرة بشاشة LCD خلفية تدعم الانحناء أو التدوير بشكل كامل لدعم المستخدم في التصوير بكفاءة من أي زواية.

وتعد كاميرة Pentax K-70 اختيار جيد لدعم المستخدم في التصوير في المواقع المفتوحة بشكل خاص أو ظروف الطقس المختلفة، حيث تتوفر بسعر 650$ للهيكل فقط، أو 900$ مع عدسات 18-135مم.

sony-a68

كاميرة Sony A68

تأتي كاميرة A68 من سوني دون الخاصية الرئيسية التي تأتي بها هذه الفئة من كاميرات DSLR وهي خاصية WiFi المدمجة في الكاميرة التي تدعم مشاركة سريعة للصور، لذا ستحتاج إلى إخراج بطاقة الذاكرة لتحريك ملفات الصور والفيديو إلى جهاز الحاسب أو أي جهاز أخر.

كما تتميز كاميرة A68 بمستشعر APS-C CMOS بدقة 24 ميجا بيكسل، بقدرة على إنتاج صور بأعلى جودة في مدى ISO من 100 إلى 25600، مع تصوير عند 8 إطار في الثانية، أو تصوير فيديو بدقة وضوح Full HD  أو 1080 بيكسل عند 30 إطار لكل ثانية.

أيضاً من بين المميزات التي تأتي بها سوني في كاميرة A68 في مستشعر لتثبيت الصورة لتفادي إنتاج صور باهتة أو ضبابية، كما تدعم سوني الكاميرة بنظام التركيز التلقائي المميز عند 79 نقطة للتركيز يدعم التركيز وتتبع الموضوع المتحرك بدقة.

تأتي أيضاً كاميرة A68 بشاشة LCD تدعم الانحناء، إلى جانب viewfinder آلي بتقنية OLED، حيث يختلف هذا الإصدار من سوني عن الإصدارات المعتادة من كاميرات DSLR، حيث تستخدم فيها سوني تقنية المرآه Translucent، كما يصل تسعير Sony A68 إلى 600$، أو 700$ مع عدة عدسات 18-55مم.

nikon-d5600

كاميرة Nikon D5600

هي من إصدارات Nikon التي كشف عنها مؤخراً، حيث تأتي كاميرة D5600 مع تقنية الشركة SnapBridge، كما تأتي بميزة الاتصال عبر البلوتوث أو WiFi، مع مستشعر APS-C بدقة 24 ميجا بيكسل، ومدى ISO من 100 إلى 25600، مع تصوير عند 5 إطار لكل ثانية.

وتعد D5600 ترقية جيدة للإصدار السابق، حيث يأتي الإصدار الجديد مع ميزة التركيز التلقائي السريع عند 39 نقطة كبديل ل 11 نقطة فقط، إلى جانب شاشة بخاصية اللمس تدعم التركيز بشكل أكثر دقة، أو لضبط الإعدادات.

كما تقدم D5600 ميزة ميكروفون للإدخال وهي ميزة تدعم تصوير الفيديو بكفاءة، مع دعم تصوير فيديو بدقة Full HD أو 1080 بيكسل عند 60 إطار في الثانية، وهي من المميزات التي تتفوق بها كاميرة D5600 عن الإصدار السابق D3400، أيضاً تتوفر كاميرة Nikon D5600 بسعر 990$ مع عدة تتضمن عدسات 18-55مم.

canon-760d-rebel-eos-t6s

كاميرة Canon 760D

تعد كاميرة EOS 760D واحدة من الإصدارت المميزة التي ترقبها عملاء كانون، كما أنها ترقية جيدة لمستوى كاميرة 1300D، مع مستشعر APS-C CMOS بدقة 24 ميج بيكسل، مع مدى ISO من 100 إلى 12800، ودعم تصوير 5 إطار لكل ثانية، كما تأتي بتقنية Wi-Fi و NFC لدعم مشاركة سريعة للصور.

تأتي أيضاً كاميرة 760D بميزة التركيز التلقائي عند 19 نقطة، مع تقنية التركيز التلقائي Hybrid CMOS AF III، الذي يدعم تركيز تلقائي انسيابي سريع مع تركيز دقيق على الموضوع المتحرك في الفيديو، كما تدعم الكاميرة تصوير فيديو بدقة وضوح Full HD أو 1080 بيكسل عند 30 إطار لكل ثانية.

كما تدعم كانون كاميرة 760D بشاشة LCD بخاصية اللمس وقابلة للإنحناء بحجم 3 أنش، حيث تستهدف Canon في هذا الإصدار بشكل خاص مبتدئي التصوير، لذا تعد 760D اختيار جيد للمستخدم ليبدأ التطور لاحقاً في استخدام كاميرات DSLR الاحترافية، حيث تتوفر كاميرة Canon 760D T6s الأن بسعر 850$ للهيكل فقط على أن يرتفع التسعير مع العدسات.

best-dslr-2016

في النهاية فإن كاميرات DSLR المتوسطة أو المخصصة للمبتدئين، هي اختيار جيد للتحول من تصوير عن طريق الهواتف الذكية أو الكاميرات المدمجة إلى مستوى جديد يدعم إنتاج صور مميزة بأعلى جودة، إلى جانب دعم المستخدم في التطور إلى الابتكار في مجال التصوير.

كما تعد العدسات التي يمكن استبدالها في كاميرات DSLR اختيار جيد لدعم المستخدم، إلا أن اقتناء هذه الكاميرات يحتاج إلى اقتناء أكثر من عدسة بالتأكيد لتلاحظ الاختلاف أو لدعم الابتكار والتنوع في التصوير بشكل أفضل.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *